تتعهد حكومة «نيو ساوث ويلز» نشر التوصيات حول كيفية الاستملاك الاجباري لعقارات ومنازل، بعد سنتين من صدور تقرير خاص بهذه المسألة.

وكانت حكومة بيرد قد تلقت سنة 2014 تقريراً يتضمن توصيات من شأنها ان تكون لها آثار على المواطنين الذين سيتلقون طلبات بضرورة بيع منازلهم للحكومة لتنفيذ مشاريع في سدني مثل WestConnex والسكك الحديدية للقطارات الخفيفة.
وادعت المعارضة انها حصلت على نص رسالة ارسلها وزير المالية دومنيك بيروتيه في 2015 الى رئيس الحكومة يدعوه فيها الى التريّث في اطلاق هذه التوصيات خوفاً ان يتسبب بعضها بردود فعل سلبية ورفع حدة النزاعات مع المعنيين من اصحاب المنازل والعقارات بسبب التعقديات الناتجة عن تقييم اسعارها والأعباء الاضافية والتأخير في بدء العمل في البنى التحتية. وطالب الوزير بيروتيه التريّث وعدم الكشف عن محتوى التقرير.
وادعت جودي ماكاي وزيرة الظل للطرقات لدى المعارضة ان حكومة بيرد تتستّر حول مضمون التقرير. وقالت انه عوضاً ان يخفف مايك بيرد من الضغوطات على المواطنين المعنيين فضّل الاختباء وراء اعتذارات وعواطف غير حقيقية.
واعترف الوزير بيروتيه انه كتب الى رئيس الحكومة، لكنه اشار انه جرى ادراج بعض التعديلات على التوصيات، وتوقع ان يجري نشر التقرير  قريباً.