نشرت شبكة الـ ABC ما يلي:
لا تزال التحقيقات جارية في ادعاءات سوء استخدام السلطة والفساد لدى بعض اعضاء المجلس البلدي في اوبرن بعد ان احيل المجلس بكامله الى الاستقالة المؤقتة ريثما ينتهي التحقيق فيها.
وجرى مؤخراً التدقيق في خلفيات عرس سليم مهاجر وما رافق ذلك من اقفال الشارع والتضييق على المقيمين فيه واقلاق راحتهم، رغم ان البلدية لم تسمح له باقفال الشارع وحجز امكنة لبضعة طائرات مروحية، لكن مهاجر اوعز الى وكلاء له ان يوزعوا مناشير في الحي داعين السكان الى ازاحة سياراتهم وركنها في الداخل.
المدير العام السابق للبلدية مارك بريزبي ابلغ اللجنة المحققة ان السكان اعربوا عن امتعاضهم مما جرى خلال العرس بينما وجد آخرون انه مناسبة مسلية.
وقال ان ما جرى قد جرى وان العرس خرج عن المألوف ولم يعد بالامكان السيطرة على مجريات الامور.
كذلك ادعى المدير العام بريزبي انه لم يشكك بالتعديلات التي ادرجت على التصميم المقترح لبناء في جنوب اوبرن رغم معرفته ان المشروع سوف يعود بالمنفعة على سليم مهاجر  وهو ايضاً مقاول بناء.
وفي سنة 2015 اقترح المجلس البلدي لـ اوبرن اعادة تصنيف وتقسيم البناء رغم ان الدراسات التي اجريت تدعم التقسيم المعتمد آنذاك.
< المجلس البلدي لم يلاحق رئيساً سابقاً لعدم التزامه بخرائط البناء

وعرض امام لجنة التحقيق ان السيد بريزبي كان مديراً للتخطيط عندما تلقى المجلس استشارة قانونية بضرورة ملاحقة شركة رئيس البلدية السابق روني عويك للبناء المعروفة تحت اسمBBC Constructions بسبب انتهاكها لقوانين البناء الاسترالية.
وكانت البلدية قد سمحت للشركة المذكورة بناء 12 شقة من 3 غرف نوم و29 اخرى مؤلفة من غرفتي نوم.
غير ان عمليات الكشف على البناء اظهرت في سنة 2008 اظهرت ان 28 شقة التي يفترض ان تحوي غرفتي نوم جرى تحويلها الى 3 غرف نوم  دون اذن او معرفة المجلس البلدي. وهذا يعني ان الشركة دفعت رسوماً اقل للحصول على الترخيص، لكنها كسبت المزيد من الارباح مقابل الشقق الاضافية المكونة من 3 غرف نوم. كما يعني ايضاً ان المزيد من الناس اصبحوا يقيمون في الشارع دون حصول الشركة على اذن مسبق بذلك.
واعرب بريزبي عن اعتقاده ان المسؤولية تقع على المدير العام للبلدية جون برجيس الذي كان من المفترض ان يلاحق السيد عويك ، خاصة ان المخالفات تطال شخصاً جرى اختياره عن طريق الانتخاب المباشر من الشعب.
غير ان التحقيقات اظهرت ان السيد برجيس كان قد اوكل مسؤولية الملاحقة على السيد بريزبي وطلب اليه القيام بذلك لكن بريزبي انكر هذه الادعاءات، غير انه لم يتابع هذه القضية عندما جرى تعيينه مديراً عاماً للبلدية.
واعرب عن اعتقاده انه جرى معالجة هذه القضية.