[slideshow_deploy id=’13636′]

وطنية – سدني: كرم الدكتور جمال ريفي وعقيلته بتكليف من وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي، ممثل الرئيس سعد الحريري المحامي محمد المراد الذي يزور استراليا.

وأقام ريفي عشاء تكريميا على شرف المراد وعقيلته فاطمة والاعلامي عامر الشعار في حضور القنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم وعقيلته المحامية بهية ابو حمد، ممثل دار الفتوى في استراليا الشيخ مالك زيدان، رئيس الرابطة المارونية طوني خطار، منسق استراليا في تيار «المستقبل» عبدالله المير مع منسقي سيدني وملبورن وكانبرا عمر شحادة وحسين الحولي ومحمد برجاق .
وشارك في المناسبة ايضا عضو المجلس البلدي في كانتربري فدوى كبي، جورج غصين وعقيلته البروفسورة فاديا غصين، الدكتور مصطفى علم الدين ورؤساء جمعيات ومؤسسات وحشد من أبناء الجالية.

ريفي
ورحب ريفي بالمراد والوفد المرافق ونقل تحيات الوزير ريفي الى الحضور وأكد «ان الخلافات في وجهات النظر لن تبعد بين الذين يعملون وفق رؤية واحدة من اجل قيام دولة القانون والمؤسسات في لبنان». وهنأ ريفي المسيحيين بحلول عيد الفصح المجيد.

المراد
ورد المراد بكلمة شكر فيها الوزير ريفي وشقيقه جمال على الحفاوة والتكريم ونقل تحيات الرئيس الحريري الى الحضور، مهنئا الطوائف المسيحية بعيد الفصح، وقال: «ان ما أراه في هذه المناسبة يمثل لبنان الحقيقي، لبنان العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين»، معتبرا «ان ميزة لبنان بتنوعه وتعدد طوائفه الفريد، فلبنان اذا كان دولة إسلامية لا قيمة له وإذا كان دولة مسيحية لا قيمة له وأهميته في هذا التنوع الطائفي، وهو بلد الرسالة كما اسماه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني، وهذه الرسالة هي نفسها التي عمل واستشهد من اجلها الرئيس رفيق الحريري وهي الرسالة التي يحملها من بعده الرئيس سعد الحريري وهي رسالة الاعتدال والسلام وليست رسالة السلاح والاستقواء بالخارج».

وأكد «ان لا احد يستطيع ان يدق الاسفين بين الرئيس الحريري والوزير ريفي».

جولة
وجال المراد على سيدني وملبورن وكانببرا وبيرث حيث شارك في مناسبات تيار «المستقبل» واحياء الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس الحريري، والقى ندوات ومحاضرات تناول فيها التطورات في لبنان والمنطقة والتقى فاعليات وقيادات الجالية اللبنانية في الولايات الأربع.