في السابع من شهر آذار مارس اطلقت شبكة الـ SBS رسمياً البرنامج الاذاعي العربي على الانترنيت 7 ايام في الاسبوع وطوال 24 ساعة دون توقف، على ان تقدم الاذاعة العربية الجديدة آخر الانباء المحلية والعالمية والمعلومات والتحليلات لأهم الاحداث للاستراليين الناطقين باللغة العربية.
وحضر حفلة اطلاق الاذاعة الرقمية نواب فيدراليون ووزراء في البرلمان ومن ضمنهم السيناتور ارتور سينودينوس، والنائب غريغ لوندي مساعد وزير شؤون التعددية الثقافية، والنائب الفيدرالي جايسون كلير وزير الظل للاتصالات، دكتور جمال ريفي وممثلون عن الجاليات العربية واعضاء السلك الديبلوماسي.
وتحدث بالمناسبة المدير التنفيذي للـ SBS مايكل عبيد فقال ان اذاعة SBS Arabic 24 تفي بالتزامها الذي يهدف الى تقديم الاخبار والمعلومات الموضوعية وغير المنحازة للجالية العربية الاسترالية، لمساعدتها على الانخراط الفاعل في المجتمع. وكما هو معلوم، فان غاية وجود الـ SBS هي العمل على تشجيع الترابط الاجتماعي داخل استراليا.
واضاف عبيد ان الناطقين باللغة العربية هم بين اسرع الفئات الاجتماعية نمواً في استراليا، وهناك حاجة حقيقية لخدمة يستطيع من خلالها الناس ان يتناقشوا ويتناظروا ويتبادلوا الآراء حول الاخبار والاحداث وقضايا الساعة، وان يستمعوا الى قضايا محلية ومواضيع دولية، وان يعبروا عن ثقافتهم ويتشاركون الاختبارات والقصص الشخصية.
وقالت رئيسة البرنامج العربي SBS 24  ماري ميسي ان ابناء الجالية العربية في استراليا هم من جنسيات مختلفة، وقد هاجر العديد منهم من مناطق ودول تشهد نزاعات وهم يواجهون تحديات كثيرة للاستقرار في استراليا. ورأت ميسي ان هذه المحطة التي تقدم برامج على مدار الساعة هي فرحة عظيمة تسعى الى تلبية حاجاتهم وترد على تساؤلاتهم من منظور استرالي.
وعلم ان SBS Radio 24 سيعمل لفترة تجريبية مدتها 12 شهراً على ان يجري مراجعتها في سنة 2017.
وتحدث بالمناسبة ايضاً سكرتير البرلمان ارتور سينودينوس، ومساعد وزير شؤون التعددية الثقافية ووزير الظل للاتصالات جايسون كلير. واثنى الجميع على اهمية هذه المبادرة الاعلامية التي تأتي في ظروف دقيقة لتؤدي خدمات مميزة، ليس فقط للناطقين بالعربية في استراليا، بل ايضاً للمنتشرين منهم في العالم.