تفيد التقارير الصحافية ان تكلفة بناء السفارة الاسترالية في الدوحة عاصمة قطر قد بلغ اكثر من 20 مليون دولار بالرغم من ان عدد الرسميين الاستراليين اربعة ديبلوماسيين وعدد العاملين المحليين فيها 11 موظفاً.
وتشغل السفارة في المبنى الشاهق «تورنادو» طابقاً بكامله تبلغ اجرته 18،000 دولار اسبوعياً وترميم السفارة حوالي 9 ملايين دولار وقد تم احالة بناء السفارة الى لجنة تحقيق اذ تتساءل اللجنةعن ضرورة افتتاح سفارة استرالية في الدوحة وهناك سفارة استرالية في الامارات العربية المتحدة وهي مجاوة لقطر.
غير ان ناطقة باسم وزيرة الخارجية جولي بيشوب قالت ان قرار فتح سفارة في الدوحة قد اتخّذ اثناء عهد رئيس الوزراء الاسبق طوني آبوت وكان ضرورياً لنمو الارتباطات بين قطر واستراليا وان التكلفة الباهظة للسفارة الاسترالية في الدوحة تبررها التدابير الامنية.
فقد رأى آبوت ان هناك ضرورة قصوى لسفارة استرالية في قطر اذ ان قيمة التبادل التجاري بين البلدين يصل 1،75 مليار دولار. وينمو حجم الصادرات الاسترالية الى قطر بمعدل 20 في المئة وهناك 80 شركة استرالية تعمل في قطر واجراء المباريات العالمية لكرة القدم فيها يمنح المصالح الاسترالية فرصة ضخمة للاعمال والمصالح.