عند منتصف الليلة الثلاثاء يصل تعداد سكان استراليا 24 مليون نسمة وهو اقل عدداً  بكثير عن عواصم بعض البلدان ورغم ذلك فإن حجم اقتصاد استراليا هو 12 من بين كل بلدان العالم . وتقود استراليا العالم من حيث مستوى المعيشة.
واستراليا هي الأمة الوحيدة في العالم التي لها سيادة على قارة بكاملها والهجرة هي عامل كبير في زيادة عدد سكانها ويزداد عدد الاستراليين بشخص واحد كل دقيقة وثلاثين ثانية.
ويتوقع مكتب الاحصاء الاسترالي ان يبلغ عدد سكان استراليا 40 مليون نسمة مع حلول منتصف القرن الحالي و54 مليون نسمة مع نهاية القرن.
وحينما يبلغ تعداد سكان استراليا 30 مليون نسمة لن يعود الاقتصاد الاميركي هو الاقتصاد الاول في العالم وسوف يزداد عدد سكان الهند الى درجة تتعدى الصين وهناك احتمال ان يكون رئيس وزراء استراليا هندي او عربي او من خلفية عرقية اخرى.
ومن ناحية ثانية يقول الخبير في شؤون الهجرة الكندي الجنسية الذي يزور استراليا انه من المستحيل الاعتماد على الهجرة في زيادة عدد السكان بدون التغيير التام في الثقافة مؤكداً ان السياسيين لا يقدرون التغيير في المجتمعات الغربية.
فإن متوسط نسبة المواليد في استراليا 1،86 اذ ان الهجرة بين المسلمين مرتفعة ونسبة المواليد اللبنانيين 4،03 والسوريين 3،38 والباكستانيين 3،02.
والمناطق التي اكثر خصوبة في انجاب الاولاد هي ليثريدج 28،8، ولاكمبا ووايلي بارك 2،8 واوبيرن 2،61 وغيلفورد 2،7 وكوندل بارك 2،52 في المئة.