يرتكز ترشيح المفوض للشرف المرموق، الذي يحيي مساهمات الأستراليين من جميع أنحاء البلاد، على استجابته الرائعة لحادث الدهس والهروب المأساوي في عام 2023 الذي أودى بحياة ابنه الصغير تشارلي.

تعرض تشارلي، 18 عاماً، لحادث دهس وهروب أثناء خروجه للاحتفال بالطلاب مع الأصدقاء في شاطئ جولوا في 17 نوفمبر من العام الماضي.

لقد عانى من تلف دماغي لا رجعة فيه في الحادث المروع وتوفي في مركز فليندرز الطبي في أديلايد، محاطاً بالعائلة والأصدقاء.

وعلى الرغم من الدمار الذي خلفه هذا الحدث الصادم، حث المفوض ستيفنز الجمهور على تذكر العنصر البشري في إحصائيات الوفيات على الطرق، وكتب رسالة عامة أشاد فيها بتشارلي باعتباره “101” أو الشخص رقم 101 الذي فقد حياته على طرق الولاية في ذلك العام.
كتب “101 هو تشارلز ستيفنز – تشارلي، تشارلي بوي، تشارلز، لينكس، ستيف. لقد عشت الحياة وأعطيت الكثير للكثيرين. كنت قوة من الطبيعة ولن ننسى أبداً ابتسامتك الجميلة الوقحة والساحرة”.

“الابن، الأخ، الحفيد، العم، ابن الأخ، ابن العم، الأصدقاء، زميل العمل، زميل الفريق. أكثر بكثير من مجرد رقم في إحصاء مأساوي”.

في حديثه صباح يوم الجمعة، قال المفوض ستيفنز إنه “ذهل” بالترشيح.

قال “لأكون صادقاً معك، لقد شعرت بالارتباك الشديد عندما تلقيت مكالمة هاتفية تخبرني بترشيحي، لدرجة أنني اعتقدت أن أحد أعضاء طاقمي ربما كان يضايقني”.

“بمجرد أن تأكدت من أنها مكالمة هاتفية حقيقية، شعرت بالذهول من حقيقة أن شخصاً ما فكر في ترشيحي لشيء أعتقد أنه شرف مرموق للغاية نظراً للأشخاص من جنوب أستراليا الذين فازوا به من قبل.”

وقال إن إيما كانت بمثابة صخرة له طوال العام.

وقال “أنا أقدر حقاً حقيقة أنك اعترفت بإيما، لأن هذا ليس أنا فقط”.

“لم أكن لأفعل ما أفعله بدون دعم إيما”.

وقال “لدينا أربعة أطفال آخرين، ونحن محظوظون الآن لأن لدينا حفيدان”.

“ويجب أن أقول إن إيما وأنا قويان حقاً معاً. نحن ندعم بعضنا البعض كثيراً”.

“كل يوم هناك أوقات حزن الآن، لكننا محاطون بأصدقاء رائعين. لدينا عائلة رائعة. ما زلنا نبتسم، ما زلنا نضحك … أعتقد أن لديك خيارين. إما أن تضع قدماً أمام الأخرى، وتستمر في المضي قدماً، أو لا تفعل ذلك.”

تم ترشيح المفوض ستيفنز، الذي تمت ترقيته إلى أعلى منصب في عام 2015 وأعيد تعيينه في عام 2020، إلى جانب البروفيسور ليا برومفيلد والدكتورة سارة كانارد وجرانتلي ستيفنز والدكتورة هانا وارديل في فرقة جنوب أستراليا.

المصدر.