أظهرت أحدث استطلاعات الرأي أن رئيس حكومة كوينزلاند ستيفن مايلز من المرجح أن يودع المنصب الأعلى في غضون 10 أيام مع احتدام الحملة الانتخابية.

ووفقًا لاستطلاع رأي جديد، فإن حزب العمال يتطلع إلى هزيمة مهينة في انتخابات ولاية كوينزلاند في غضون 10 أيام فقط.

أشارت أغلبية 1000 من سكان كوينزلاند الذين صوتوا مبكرًا إلى أنهم صوتوا لصالح الحزب الوطني الليبرالي المعارض لقيادة الولاية خلال السنوات الأربع المقبلة.

تم استطلاع آراء الناخبين في مراكز التصويت المبكر في 10 مقاعد على مستوى الولاية بواسطة The Courier Mail يوم الثلاثاء، حيث أعطى 48.2 في المائة أصواتهم الأولية للحزب الوطني الليبرالي.

وجاء حزب العمال في المرتبة الثانية بنسبة 30 في المائة، وجاء حزب الخضر في المرتبة الثالثة بنسبة 9.4 في المائة بينما حصل حزب الأمة الواحدة على 7.4 في المائة.

تم فتح باب التصويت المبكر يوم الاثنين، ولكن من المتوقع أن يصوت الأغلبية في يوم الانتخابات يوم السبت 26 أكتوبر.

تم استطلاع آراء الناخبين في مقاعد ماكونيل في بريسبان، وجرينزلوبس، وريدلاندز، وسبرينغوود، وكالوندرا، وماكاي، وثورينجوا في تاونزفيل، وروكهامبتون، وكيرنز، وجافين على ساحل الذهب وبوندابيرج يوم الثلاثاء.

يأتي أحدث استطلاع رأي بعد استطلاع رأي نيوزبول في سبتمبر، والذي أظهر أن الحزب الوطني الليبرالي من المرجح أن يحصل على 42 في المائة من الأصوات الأولية.

يجب أن يفوز الحزب الوطني الليبرالي بـ 13 مقعدًا لتشكيل حكومة أغلبية. يأتي ذلك في الوقت الذي واجه فيه رئيس وزراء كوينزلاند ستيفن مايلز والرجل الذي يأمل في تولي منصبه وجهاً لوجه في المناظرة الثانية قبل عشرة أيام من انتخابات الولاية. تمكن السيد مايلز وزعيم الحزب الوطني الليبرالي ديفيد كريسافولي من طرح الأسئلة على بعضهما البعض خلال مناظرة القادة التي استضافها نادي كوينزلاند ميديا ​​في بريسبان.

حضر الحدث حوالي 620 شخصًا، واستمع كل زعيم إلى كلماته قبل فتح المجال للأسئلة للصحفيين في كوينزلاند.

فاز السيد كريسافولي بقرعة العملة، مما أتاح له الفرصة لبدء المناقشة. ولكن رده المراوغ على الأسئلة حول سياسته بشأن الإجهاض هو ما برز، حيث رفض زعيم الحزب الوطني الليبرالي مرة أخرى الإشارة إلى إمكانية التصويت الضميري إذا تم انتخابه.

تم التهرب من زعيم المعارضة من هذه القضية طوال حملته الانتخابية منذ أن قال النائب الرئيسي روبي كاتر إن حزبه سيقدم مشروع قانون خاص بالأعضاء لتقليص حقوق الإجهاض.

أثناء المناقشة، أشار السيد مايلز إلى أن نظيره سُئل 131 مرة عن موقفه من حقوق الإنجاب للمرأة أثناء الانتخابات.

وردًا على ذلك، قال السيد كريسافولي إن هذه ستكون “المرة 132” وأنه ثابت على حقيقة أنه قال سابقًا إنه لن يكون هناك “تغييرات”.

  1. قال: “أعلم أن فريقي وفريقي يدعمون ذلك، وأعلم الموقف الذي نتخذه في الانتخابات”.

“نحن لا نغير القانون.

“لقد قلت ذلك سراً، وقلته علناً… إنه ليس جزءاً من خطتنا ولن تكون هناك تغييرات. هذا أمر حاسم للغاية”. استقال إذا تم إلغاء القانون، على غرار وعده بالتنحي إذا لم يقلل من أعداد ضحايا الجريمة، قال السيد كريسافولي مرة أخرى “لن تكون هناك تغييرات”.

قال: “إذا كانت هناك تغييرات، فلن أكون شخصًا مشهورًا جدًا بين سكان كوينزلاند”.

“كان (النقاش عبر الإنترنت) لاذعًا، لقد تجاوز الخط … وقد استبعدته”.

بينما ذكر الناخبين أنه هو من قام بتغيير مشروع القانون كوزير للصحة، تحدى السيد مايلز السيد كريسافولي مرة أخرى بالسؤال: “هل أنت مؤيد للاختيار أم لا؟”.

قال السيد مايلز: “لقد تحدثت عن مشروع القانون هذا، وصوت ضده لكنه لم يتحدث عنه”. “يمكن لأهل كوينزلاند أن يثقوا بي لأنهم يعرفون مواقفي.

“هل أنت مؤيد للاختيار أم لا؟”

ولكن في رد غريب، اختار السيد كريسافولي التحدث عن أوقات الانتظار لفحوصات الاغتصاب في المستشفيات قبل أن تقطعه مارلينا ووب، رئيسة معرض الصحافة في برلمان كوينزلاند والصحفية السياسية في 7News.