يرفض مئات من ضباط الشرطة في جنوب غرب سيدني القيام ببعض المهام حيث يؤثر نقص الموظفين على القوة.

يرفض الضباط في أماكن مختلفة من أوبورن وبانكستاون وبوروود وكامبلتاون وكامدن وكامبرلاند وفيرفيلد حضور العمليات الدينية مثل التجمعات المؤيدة للفلسطينيين وفحوصات التغيب عن المدارس والنزاعات حول مواقف السيارات وشكاوى الحيوانات.

كما رفضت الشرطة إجراء اختبارات التنفس العشوائية الثابتة وفحوصات الامتثال للكفالة باستثناء مرتكبي جرائم العنف المنزلي عالية الخطورة ونقل السجناء وخدمات الأمن لنقل مرضى الصحة العقلية بين المستشفيات.
قال كيفن مورتون، رئيس رابطة شرطة نيو ساوث ويلز “لقد وصلت مستويات التوظيف إلى نقطة في الجنوب الغربي حيث قالت فروع رابطة الشرطة لدينا “ذات مرة، كنا نحل المشكلات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولم نعد قادرين على ذلك”.

“هناك عدد من الوظائف التي تأتي ببساطة لا تتطلب استجابة الشرطة وقالت فروعنا إننا لن نحضر”.
“إنهم الآن يقومون بفرز هذه الوظائف وتصفيتها مرة أخرى إلى الوكالات التي يجب أن تعتني بها”.
“إنهم يشعرون بالتعب، ويشعرون بالإرهاق، وهذا العبء الزائد من العمل الذي يقومون به يثقل كاهلهم حقاً”.
“عندما تصل إلى بداية نوبتك مع 40 وظيفة معلقة وتنظر إلى هذه الوظائف وترى أن نصفها بشكل عام لا ينبغي أن يكون استجابة للشرطة، فإن هذا يؤثر حقاً على أعضائنا عقلياً.”

تضمنت إحدى الوظائف غير الحرجة استدعاء مركز تسوق للقبض على سحلية اللسان الأزرق.
من المفهوم أن مراكز الشرطة في كامبسي وليفربول وسيسنوك ومايتلاند ستنضم إلى زملائها في رفض الوظائف غير الحرجة.
إن نقص الموظفين على مستوى الولاية يفرض ضريبة كبيرة لدرجة أن ضابطاً من بنريث اضطر إلى العمل في يوم عطلة لتغطية احتجاج نهاية الأسبوع الماضي في منطقة الأعمال المركزية في سيدني.
قال مورتون “إذا كانت هناك وظيفة لا تتطلب استجابة من الشرطة، فإننا نصنف هذه الوظيفة ونطبق عليها تقييم المخاطر”.
“الشيء الوحيد الذي نريد ضمانه هو عدم تعريض سلامة أي عضو في المجتمع للخطر أبداً عندما نطلب من الشرطة أن تستجيب لنا.” “افعل هذا، وهذا مهم حقاً.
“ولكن عندما تتعامل مع شكاوى الحيوانات أو شكاوى وقوف السيارات، حتى مشاكل الصحة العقلية البسيطة، فإنها ليست استجابات للشرطة ولا ينبغي للشرطة أن تحضر.”

أخبرت مفوضة شرطة نيو ساوث ويلز كارين ويب أنها تعمل على تقليل الطلب على الخطوط الأمامية، وضمان فرز الوظائف بشكل مناسب، وتقييم ما إذا كان ينبغي للوكالات الأخرى أن تتدخل.
وقالت ويب أيضاً إنه لا يوجد خطر على الجمهور بسبب الاضطرابات.

المصدر.