شارك أعضاء مجلس إدارة المجلس الأسترالي المصري للمنتدى بحضور احتفال اليوم الوطني المصري في مقر إقامة القنصلية. وقد استضاف الحدث القنصل العام المصري محمد خليل وزوجته، وشهد مشاركة العديد من الضيوف البارزين، بما في ذلك أعضاء البرلمان وأعضاء اللجنة الملكية والقناصل العامون من مختلف البلدان والزعماء الدينيون والجمعيات المصرية المقيمة في أستراليا وكبار الأكاديميين والمهنيين ورجال الأعمال المصريين البارزين، بالإضافة إلى فريق القنصلية العامة المصرية في سيدني والعديد من ممثلي وسائل الإعلام.
وقد مثل المجلس الأسترالي المصري للمنتدى رئيسه مايكل ثروت زكي ونائب الرئيس الدكتور وفيق لطيف والرئيس السابق الأستاذ رفعت عبيد وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين. وقد رحب بهم سعادة القنصل العام بحرارة خلال كلمته الافتتاحية، والتي سلطت الضوء على العلاقة المتنامية بين مصر و أستراليا. وأكد على مشاريع البنية التحتية المهمة التي مهدت الطريق لفرص اقتصادية واعدة في مصر، مما جعلها مركزًا إقليميًا رائدًا في مجال الخدمات اللوجستية والطاقة.
كما تضمن الحدث كلمات ألقاها النائب مارك كوري، وزير الظل للتعددية الثقافية، والسيد كريسبين كونروي، مدير الشؤون الخارجية والتجارة. وأشاد المتحدثان بالعلاقات القوية بين مصر وأستراليا وسلطا الضوء على الدور المهم لمصر في المنطقة.
وتضمن الاحتفال معرضًا بطابع مصري، يعرض أعمالًا فنية وصورًا للسيدة سالي أبو زيد، بالإضافة إلى مقاطع فيديو ومواد إعلامية حول تاريخ مصر وفرص الاستثمار الحالية في مصر.
وشكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة AEFC
القنصل العام وزوجته وفريق القنصلية على كرم الضيافة والتنظيم الدقيق للحدث.