أُعلن أن مكب نفايات سابق في منطقة الغرب الداخلي في سيدني «ملوث بشكل كبير» بعد أن تبين أنه يطلق غازات.
تم تشغيل الموقع في سانت بيترز كمكب للنفايات لمدة 26 عاماً حتى تم إغلاقه في عام 2014 وتم الاستحواذ عليه في العام التالي لإفساح المجال لتبادل أنفاق الوصلة M8 وM4-M8.
واكتشفت هيئة حماية البيئة في نيو ساوث ويلز مستويات مرتفعة من غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون في الموقع، يُعتقد أنها ناجمة عن سنوات من تحلل النفايات.
تم إصدار إعلان التلوث، مما يسمح للسلطات بوضع خطة طويلة المدى للموقع، والتحقيق في انبعاثات الغاز والقيام بأعمال المعالجة.
وقال جيسون جوردون، المدير التنفيذي للعمليات في وكالة حماية البيئة في نيو ساوث ويلز «هناك ضمانات مطبقة بالفعل في جميع أنحاء الموقع، بما في ذلك شبكة من نقاط مراقبة الغاز وأنظمة جمع الغاز”.
“سيسمح الإعلان الآن بتنظيم متسق وطويل الأمد للموقع ويضمن حماية سلامة ورفاهية المجتمع.”
وفي غضون ذلك، تم إخبار السكان أن الغازات تشكل خطراً منخفضاً على الجمهور.
وقال جوردون «أريد أن أؤكد للمجتمع أن خطر انبعاثات غاز الميثان في الأماكن المفتوحة منخفض، ولا ينبغي أن يشعر السائقون والمشاة الذين يستخدمون الموقع بالقلق”.
“يتبدد غاز مدافن النفايات بسرعة في الأماكن المفتوحة، لذا لا يوجد أي تأثير على سكان الضواحي المحيطة ومستخدمي المساحات المفتوحة.
“كما أن مداخل الأنفاق جيدة التهوية وخطر تعرض السائقين لها منخفض للغاية.”
وقد سبق أن تم تسليط الضوء على انبعاثات الميثان وثاني أكسيد الكربون في مدافن النفايات باعتبارها محور تركيز مجلس مدينة سيدني، الذي بدأ في وقت سابق من هذا الشهر مبادرة جديدة لمكافحة المشكلة.
وستستخدم التجربة الديدان لاستهلاك وتحويل مخلفات الطعام، التي تشكل ثلث القمامة في مدافن النفايات التي تتحلل وتتحول إلى غاز الميثان.
تم حث أي شخص مهتم أو يريد المزيد من المعلومات حول مخاطر غازات مدافن النفايات على الاتصال بخط البيئة على الرقم 131555.