أشاد عضو مجلس كانتربري بانكستاون خضر صالح بتصويت السناتورة فاطمة بايمان لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتباره يتوافق تماما مع مبادئ وسياسة حزب العمال وقرارات مؤتمراته ومواقف غالبية أعضائه وفروعه.

واعتبر صالح موقف حزب العمال في مجلس الشيوخ الذين صوتوا ضد الاقتراح والذي تم رفضه في جلسة مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء الماضي في 25/6/ 2024 بأغلبية 42 صوتًا مقابل 13 صوتًا. «إضعافا» لالتزام الحزب ومخالفة صريحه لموقف الغالبية الساحقة من فروعه واعضائه الداعمين للاعتراف وإقامة الدولة الفلسطينية

ولقرار المؤتمر الوطني لحزب العمال الأسترالي والذي نص على اعتراف استراليا بالدولة الفلسطينية في حال فوز حزب العمال الاسترالي بالانتخابات العامة المقبلة في استراليا.

وشكر المستشار صالح عضو مجلس الشيوخ فاطمة بايمان على موقفها الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية، والقانون الإنساني الدولي» ووقف دائم لإطلاق النار في غزة.

كما أشاد المستشار صالح بالسيناتوره بايمان لإدانتها عمليات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، واكد ان المئات من أعضاء حزب العمال وفروعه يضمون صوتهم الى صوتها الداعي الى فرض عقوبات ضد إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وعدم تصدير الأسلحة اليها  مرددين  معها «من النهر إلى البحر، ستكون فلسطين حرة».