إن زيارة العائلة في المغرب من أستراليا كانت دائما حلما بالنسبة لي. لقد توقعت بفارغ الصبر الفرصة لإعادة الاتصال بجذوري، وتجربة الثقافة النابضة بالحياة، وخلق ذكريات مع أحبائي. لكن رحلتي إلى المغرب كانت حافلة بالأحداث أكثر مما كنت أتخيل. أصبحت Smartraveller، استشارات السفر الأسترالية، بمثابة شريان حياتي في وقت الحاجة.

وبعد أشهر من التخطيط، بدأت رحلتي أخيراً وأنا متحمس لرؤية أقاربي والانغماس في تراث البلاد الغني. كانت أيامي القليلة الأولى في الدار البيضاء مليئة بالبهجة عندما التقيت بأبناء عمومتي، والعمات، والأعمام. استكشفنا الأسواق وتذوقنا الأطباق التقليدية وشاركنا قصصاً من حياتنا.

وفي منتصف إقامتي، قررت زيارة مدينة شفشاون الخلابة، والمعروفة بمبانيها المذهلة ذات اللون الأزرق. كانت الرحلة عبر جبال الريف مذهلة. وبينما كنت أتنقل في الطرق المتعرجة، تعطلت سيارتي فجأة في منطقة نائية.

لحسن الحظ، قبل مغادرة أستراليا، قمت بالبحث واشتركت في موقع Smartraveller.gov.au. زودني الموقع بالمعلومات الأساسية بما في ذلك أرقام الاتصال المحلية للطوارئ، والمشورة بشأن القوانين المحلية إلى جانب رؤى قيمة حول تجنب المناطق الخاضعة حالياً لإنذارات الكوارث الطبيعية.

باتباع الإرشادات من Smartraveller.gov.au، تجنبت هذه المناطق ورتبت المساعدة مع السلطات المحلية. كما أعطتني نصائح السفر ونصائح السلامة التي يقدمها الموقع الإلكتروني راحة البال، مما خلق شعوراً بالأمان كنت في أمس الحاجة إليه في تلك اللحظة.

وبمجرد إصلاح السيارة، واصلت الرحلة إلى شفشاون، ومرت بقية رحلتي بسلاسة. وقد سلطت التجربة الضوء على أهمية الاستعداد والحصول على موارد موثوقة.

بالتفكير في رحلتي، أنا ممتن للدعم والمعلومات التي قدمتها Smartraveller.gov.au. لقد ساعدني ذلك في مواجهة تحدٍ غير متوقع وضمن أن تظل زيارة عائلتي إلى المغرب تجربة إيجابية وآمنة ولا تُنسى.

لأي شخص يخطط للسفر إلى الخارج، وخاصة لزيارة العائلة، أوصي بشدة بزيارة Smartraveller والاشتراك فيه. إنها خدمة مجانية توفر معلومات مفيدة وراحة البال، مما يجعل رحلتك أكثر أماناً ومتعة. لدى Smartraveller استشارات تتعلق بالسفر والثقافة فيما يزيد عن 175 وجهة، بدءًا من جوازات السفر والتأشيرات وحتى تأمين السفر. لديهم أيضأ مركز مجتمع عربي مخصص لمساعدتك.

*تم تغيير الاسم لأسباب تتعلق بالخصوصية.

*الصور المستخدمة هي لأغراض مرجعية فقط.