أطلقت الشرطة الألمانية النار على رجل وأصابته بجروح أمس، بعدما هدّد عناصرها بفأس وقنبلة حارقة في هامبورغ، قبيل انطلاق مباراة بين هولندا وبولندا، ضمن نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024* التي تستضيفها ألمانيا.
وأعلنت الشرطة على منصة «إكس»، أنها أطلقت على الأثر «عملية كبرى» في حي سانت باولي بالمدينة. وأشارت إلى أن «المهاجم أُصيب ويتلقى حالياً العلاج الطبي». ووفق متحدّث باسم الشرطة، لا مؤشرات تدل على أن الواقعة مرتبطة بالمباراة بين هولندا وبولندا، لكنَّ تقارير أفادت بأنه كان في مكان لتجمع المشجعين الهولنديين.
وقال المتحدث إن المهاجم «جاء حاملاً فأساً وقنبلة مولوتوف وهدّد الشرطة»، موضحاً أن المشتبه به أصيب بالرصاص في ساقه. وسجّلت الواقعة قرب محطة ريبربان التي تبعد أكثر من كيلومتر من منطقة المشجعين الرسمية بالمدينة».
وأوضحت ساندرا ليفجروين، المتحدثة باسم الشرطة، أن الرجل أُصيب في قدمه ويتلقى الرعاية الطبية، مشيرةً إلى أن إصابته «لا تهدد حياته». وقالت: «يبدو أنه حاول إشعال النار في زجاجة مولوتوف ثم اقترب من عدة أشخاص كان منهم أفراد الشرطة الذين اضطروا إلى استخدام أسلحتهم النارية».

الاتحاد الالباني

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الألباني فيما يتعلق بسلوكيات الجماهير خلال مواجهة إيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2024 بألمانيا.
وأشار «يويفا» في بيان رسمي (الأحد)، إلى أن الاتهامات الموجهة لجماهير ألبانيا تشمل إلقاء أشياء وإشعال الألعاب النارية واقتحام الملعب، إضافة إلى رسائل استفزازية في المدرجات.
وأشعلت جماهير ألبانيا قنبلة دخان خلال المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا بنتيجة 2 – 1 مساء (السبت)، في دورتموند، واقتحم مشجع أرض الملعب خلال الدقائق الأخيرة، كما رفعت أعلام ألبانيا العظمى المحظورة في المدرجات.
وقال «يويفا» إن لجنة التأديب والانضباط ستتخذ قراراً بشأن هذه التجاوزات في وقت لاحق.