سيتم تجديد نظام عمره عقدان من الزمان يستخدمه المسعفون لتحديد المستشفيات التي سيرسلون المرضى إليها في ترقية بقيمة 15.1 مليون دولار من قبل حكومة كريس مينز.
لا يستخدم النظام القديم الحالي بيانات الوقت الفعلي، بل يعتمد بدلاً من ذلك على مدخلات البيانات اليدوية مع عدم قدرة المسعفين على رؤية التأخيرات المحتملة في أقسام الطوارئ، مما يساهم في زيادة عدد سيارات الإسعاف.
ونتيجة لذلك، يواجه الآلاف من المرضى الذين يصلون إلى قسم الطوارئ في نيو ساوث ويلز كل عام نقلهم إلى مستشفى آخر.
تتوقع نماذج الصحة في نيو ساوث ويلز أن يتجنب أكثر من 2000 مريض النقل الثانوي للمستشفى بموجب نظام الإسعاف الجديد.
ستنفق حكومة نيو ساوث ويلز أكثر من 15 مليون دولار على مدى أربع سنوات لإصلاح النظام القديم كجزء من حزمة إغاثة أقسام الطوارئ بقيمة 480 مليون دولار والتي سيتم الكشف عنها في ميزانية نيو ساوث ويلز.
ستعتمد لوحة المعلومات الجديدة على البيانات في الوقت الفعلي حول سعة قسم الطوارئ الحالية في المستشفيات القريبة والحالة السريرية للمريض وأوقات السفر للسماح للمسعفين بشكل أفضل بتحديد المكان الذي ينقلون فيه مرضاهم.
سيبدأ طرح المصفوفة الكاملة عبر جميع سيارات الإسعاف في الولاية في أواخر عام 2025.
قال رئيس الحكومة كريس مينز إن مصفوفة سيارات الإسعاف الجديدة كانت جزءًا من اللغز لتسريع أوقات انتظار الطوارئ.
وقال: «لقد قلت ذلك من قبل – ينتظر الناس وقتًا طويلاً حتى يتم رؤيتهم في أقسام الطوارئ”.
“هذا استثمار مهم سيساعد موظفينا المجتهدين في الخطوط الأمامية على تقديم الرعاية التي يستحقها الناس بشكل أسرع”.
وقال وزير الصحة ريان بارك إن الاستثمار الجديد يتعلق بتجهيز المسعفين بأحدث التقنيات حتى يتمكنوا من تقديم أفضل رعاية للمرضى.
وقال: «سيعمل هذا الترقية الحاسمة لمصفوفة سيارات الإسعاف على دمج البيانات الحية من جميع أنحاء نظام الصحة العامة لدينا في الوقت الفعلي لمساعدة المسعفين على نقل المرضى إلى قسم الطوارئ الذي سيكون قادرًا على علاجهم بأسرع ما يمكن وبشكل مناسب”.