أدى التجريف غير المصرح به للنباتات المحلية «المهمة حقًا» إلى فرض غرامة قدرها 125 ألف دولار على مالكة عقار في نيو ساوث ويلز ساوثرن هايلاندز، شازا خزامي، بالإضافة إلى التكاليف.
واعترفت السيدة خزامي بارتكاب الجريمة، مما قلل من مبلغ الغرامة الأولية البالغة 135 ألف دولار.
وأصدرت محكمة الأراضي والبيئة في نيو ساوث ويلز الحكم بعد إزالة النباتات من ممتلكاتها في كانيونلي في المرتفعات الجنوبية في نيو ساوث ويلز على مرحلتين بين يوليوتموز 2021 وأغسطس آب 2022.
وقالت إنغريد إيمري من منظمة التنوع البيولوجي والحفظ والعلوم في نيو ساوث ويلز، إن الأراضي التي تم تطهيرها كانت غنية بالتنوع البيولوجي.
“إنها موطن مهم حقًا لحيوانات الكوالا المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى الببغاء العصابي والطائرة الشراعية ذات البطن الصفراء.»
وفي حكم صدر عن محكمة الأراضي والبيئة في نيو ساوث ويلز، استمعت المحكمة إلى أن العقار الذي تبلغ مساحته 40.86 هكتارًا الواقع على طريق توغالونغ تم شراؤه في يناير كانون 2021 واستخدم في البداية لزيارات عرضية.
وقال القاضي بريان بريستون للمحكمة: «كانت (السيدة خزامي) وعائلتها يزورون العقار في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات ويخيمون في خيمة بالملكية».
وقال: «بحلول 18 أغسطس آب 2021، تمت أعمال الحفر ضمن مساحة 3.24 هكتار من المنطقة التي تم تطهيرها حيث تم تجريد الأرض من النباتات المحلية، بما في ذلك جميع الأشجار والأرضيات السفلية والغطاء الأرضي».
“في وقت ما قبل 18 أغسطس آب 2021، قامت جرافة أو حفارة أو غيرها من معدات تحريك التربة بإزالة النباتات المحلية وإنشاء طريق ترابي بعرض يتراوح من سبعة إلى 10 أمتار تقريبًا.
وقالت إنغريد إيمري إن مالكة الأرض تلقت تعليمات مرتين بالتوقف عن التطهير.
“استمرت مالكة الأرض في التجريف حتى بعد أن قدم لها مجلس
Wingecarribee Shire
أمر مراقبة التطوير في أغسطس آب 2021 وقدمت لهم وزارة التخطيط والبيئة أمرًا بوقف العمل في أبريل نيسان 2022».
هناك أمر بإصلاح الأرض لكنه لم ينفذ بعد.