أخطأت 500 جثة حصان في الممتلكات
أخطأت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات في الحصول على مئات من جثث الخيول الميتة أثناء التحقيقات في مهارة غير قانونية مزعومة، حسبما سمع تحقيق أجراه مجلس الشيوخ في نيو ساوث ويلز.
نظم التحقيق في إطلاق النار من الجو على خيول برية في حديقة كوسيوسكو الوطنية جلسة استماع إضافية بعد اكتشاف مئات الخيول المذبوحة في عقار بالقرب من واغا واغا الشهر الماضي.

وقال مجلس مدينة واغا واغا إن أكثر من 500 حصان تم ذبحها على مدى فترة طويلة من الزمن، فيما زعم مسؤولو المجلس أنها مهارة غير قانونية.
وقال ستيفن كولمان، الرئيس التنفيذي لـ RSPCA أمام لجنة التحقيق، إن مفتشي المنظمة زاروا العقار ثلاث مرات في أواخر عام 2023 وأوائل عام 2024، وقالوا إنهم عثروا على بقايا «ربما تعادل 20 حصانًا”.
وقال كولمان للجنة التحقيق إن مشغل العقار، أدريان تالبوت، قال إن الخيول الميتة كانت جميعها في حالة صحية سيئة، وتم قتلها بطريقة رحيمة، ونفى أنه كان يدير نشاطًا غير قانوني.
وقال إن المفتشين راضون عن تفسير تالبوت.

وقال إن المفتشين لم يحققوا أيضًا في محتويات غرفة التبريد في العقار، والتي تبين في النهاية أنها تحتوي على أكثر من 300 كيلوغرام من لحم الخيول الذي صادرته هيئة الغذاء في نيو ساوث ويلز.
سأل ويس فانغ، ومقره واغا، السيد كولمان عن كيفية ملاحظة مفتشيه لبقايا الهيكل العظمي.
قال: «مباشرة تحت أنظار مفتشي RSPCA
كان هناك 500 جثة أو نحو ذلك من الخيول على ممتلكات لم يرها مفتشوك حتى”.
وقال السيد كولمان إن المفتشين عرضوا حيوانات حية وبقايا هياكل عظمية على حوالي نصف هكتار من العقار الذي تبلغ مساحته 8 هكتارات.
وقال السيد كولمان إن الجمعية الملكية لمنع القسوة على الأطفال (RSPCA) لم تبلغ أي وكالات أخرى بهذه المزاعم.
وقال «هل كان ينبغي أن نحيل هذا الأمر إلى وكالة أخرى؟ الجواب نعم”.
«لقد سلط هذا الأمر الضوء على بعض الثغرات.”
وقال السيد كولمان إن مفتشي RSPCA سيخضعون لمزيد من التدريب.
وعلم أنه طُلب من تالبوت الإدلاء بشهادته في التحقيق، لكنه رفض.

وتتمتع اللجنة بصلاحيات إجبار الشهود على المثول بموجب قانون الأدلة البرلمانية، لكنها لم تستخدمها بعد.كانت بعض البقايا عبارة عن برومبس تم إعادة إيوائها، مما أدى إلى قيام حكومة الولاية بتعليق برنامج إعادة التوطين التابع لخدمة المتنزهات الوطنية والحياة البرية (NPWS)
أثناء قيامها بإجراء تحقيق منفصل خاص بها.
قال وزير البيئة في نيو ساوث ويلز بيني شارب إن السيد تالبوت أعاد إسكان 260 برومبي وأخبر التحقيق أنه تم التحقيق مع أحد موظفي NPWS
وتبرئة ساحته من أي مخالفة فيما يتعلق ببرنامج إعادة إيواء البرومبي.
وقال السيد شارب إن الإدارة عثرت على دليل على وجود حصان واحد فقط في عداد المفقودين من بين 2670 حصانًا محصورين في إطار برنامج إعادة التوطين.

وقال الوزير إنه كان هناك نقص في الإشراف على برنامج إعادة التوطين، وكانت هناك «مشكلات واضحة» فيما يتعلق بمشاركة البيانات بين الوكالات.
وقالت: «أنا بالتأكيد قلقة من أننا وصلنا إلى ما نحن فيه”.
أثناء ظهوره أمام مجلس مدينة واجا واجا، روى المدير العام بيتر طومسون دخوله ممتلكات السيد تالبوت ورؤية «كومة بعد كومة بعد كومة» من بقايا الخيول الميتة في «حالات مختلفة من التحلل”.

وقام طومسون، إلى جانب وكالات أخرى، بإحصاء جماجم الخيول الميتة للوصول إلى عدد الذبيحة التي يزيد عددها عن 500 حصان.
ويقدر أنه كان هناك ما بين 12 إلى 14 كومة من الرفات في جميع أنحاء العقار، وأكبرها «مساحة بحجم حافلة» مغطاة تقريبًا بالتربة.
قال السيد طومسون إنه عاد إلى العقار منذ التفتيش الأصلي وأن بقايا الحصان إما دُفنت بالكامل أو احترقت.

وأضاف: «لكن في اليوم الذي التقطنا فيه العديد من الصور، التقطت الشرطة لقطات بطائرة بدون طيار للأكوام. كان هناك الكثير من الأدلة التي تم التقاطها قبل حرق العظام”.