حصل مطعم «ذا غراوند أوف ألكساندريا» في سيدني على لقب أكثر المطاعم انتشارًا على إنستغرام في العالم، متفوقًا على المطاعم الشهيرة في لندن ولوس أنجلوس وباريس.
تم افتتاح هذا المكان المترامي الأطراف في الجزء الجنوبي الداخلي من المدينة في عام 2012 وسرعان ما اكتسب سمعة طيبة في جميع أنحاء المدينة بسبب طعامه ومشروباته وحدائقه المترامية الأطراف وحيوانات المزرعة.
ولكن ليس هناك شك في أنه أصبح الآن مشهورًا عالميًا، ويتصدر قائمة المطاعم الأكثر وسمًا على مستوى العالم.
وقال رمزي تشوكر، مدير المكان، إنهم «صُدموا» لتصدرهم القائمة قبل بعض الأماكن الأخرى التي يزورها بانتظام أمثال تايلور سويفت، وكايلي جينر، وصوفي تورنر، وبيلا حديد.
قال تشوكر: «بالنسبة لمطعم في سيدني، فإن احتلال أستراليا المرتبة الأولى هو أمر غريب”.
“المطاعم الأخرى عبارة عن أماكن يتجمع فيها المشاهير والأماكن التي تراهم يغادرونها في نشرات الأخبار كل أسبوع، لذلك نحن سعداء حقًا بالطريقة التي يُنظر بها إلى أعمالنا عبر الإنترنت.» 120,440 مرة على انستغرام في عام 2023 وفقًا لـ «بيتواي» مع موقع التصوير الأكثر شهرة أمام نافورة المياه الكبيرة.
تليها في القائمة سكيتش في لندن، وكاتش في لوس أنجلوس، وبينك ماما في باريس، ذا سوبت ليك بي بي كيو في تكساس.
إحدى ميزات المطعم المترامي الأطراف هي منشآته ذات الطابع الخاص، والتي شهدت في السنوات الأخيرة تزيين ممراته بموضوعات تشمل كاندي لاند وأليس إن ووندرلاند و سيكريت غاردن.
وقال السيد تشوكر إنه يعتقد أن نجاح الأعمال هو طموحها ليس فقط في إعداد أطعمة ومشروبات جيدة، ولكن أيضًا في خلق «لحظات» يتذكرها العملاء.
وقال: «نتحدث كل يوم عن خلق اللحظات”.
“الأمر لا يتعلق حقًا بالـ 120 ألف علامة تصنيف، بالنسبة لنا يتعلق الأمر بـ 120 ألف لحظة، وهذا هو سبب وجودنا هنا.
“اليوم نحن هنا تحت المطر لننشئ ممرًا للسيرك ليستمتع به الناس… ولكن الأمر يستحق كل هذا العناء لكل عميل يأتي.