سيتم تجهيز أقل من نصف الحافلات البديلة التي سيتم استخدامها خلال إغلاق خط قطار T3 في سيدني لمدة عام بقارئات بطاقات أوبال.
من المقرر إغلاق قسم الخط الذي يمتد من بانكستاون إلى سيدنهام لمدة 12 شهراً، بدءاً من يوليو وأكتوبر، حيث تم تحويله ليصبح جزءاً من مترو سيدني.
تستغرق الرحلة على خط T3 عادة 23 دقيقة لإكمال خدمة التوقف الشاملة، ولكن من المقرر أن يتضاعف وقت السفر تقريباً إلى 43 دقيقة في الصباح، و49 دقيقة في المساء.
سيتم تجهيز 30 في المائة فقط من الحافلات البديلة بقارئات بطاقات أوبال، مما يعني أن الركاب لن يدفعوا سوى مقابل رحلتهم عندما تكون التكنولوجيا متاحة، بينما سيحصل الآخرون على رحلة مجانية.
سيكون نظاماً عشوائياً تماماً ويعتمد على الخدمة التي ستلتقطها في ذلك اليوم.
أدى «الإزعاج» الناجم عن فترات السفر الطويلة إلى مطالبة بعض الركاب ومعارضة الولاية بالسفر المجاني على الخط أثناء الإغلاق.
وقالت وزيرة النقل ناتالي وارد «نريد أن نعرف أنه ستكون هناك خدمة موثوقة وفي الوقت المحدد ومجانية لهؤلاء الركاب”.
عندما تم الإعلان عن مشروع مترو سيدني، قالت حكومة نيو ساوث ويلز إن خط T3 “يخلق عنق الزجاجة الكبير» لشبكة القطارات.
تقول صفحة مشروع مترو سيدني والجنوب الغربي « أنه سيتم وضع خطة نقل مؤقتة شاملة لدعم التحويل النهائي، والذي سيشمل خطوط حافلات مخصصة ومتكررة، بما في ذلك الطرق السريعة”.
“تبحث وسائل النقل في قطارات نيو ساوث ويلز وسيدني أيضاً عن طرق لاستخدام خط T3 من بانكستاون إلى ليدكومب لنقل الركاب إلى منطقة الأعمال المركزية”.