زار رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي دار رعاية المسنين في هاموند كير ميراندا، وشكر الممرضات والموظفين على عملهم وأثنى على المشغل لالتزامه بتمرير زيادة في رواتب العمال في الميزانية الفيدرالية بنسبة 15 في المائة.
دعا ألبانيزي، إلى جانب وزيرة رعاية المسنين أنيكا ويلز، جميع رؤساء رعاية المسنين إلى اتباع نموذج هاموند كير ميراندا.
قال ألبانيزي: «تعد هاموند كير واحدة من المؤسسات الرائعة التي تقدم رعاية عالية الجودة وتقدر قوتها العاملة».
قال الرئيس التنفيذي لشركة هاموند كير ميراندا ورئيس الحكومة السابق لولاية نيو ساوث ويلز مايك بيرد، الذي دعا إلى زيادة الأجور بنسبة 15 في المائة، إن تحسين الأجور كان بمثابة اعتراف متأخر عن موعد استحقاق الممرضات والعاملين في مجال الرعاية والطهاة وأي شخص آخر يقدم رعاية المسنين في الخطوط الأمامية.
تم عرض ألبانيزي والسيدة ويلز على دار رعاية المسنين الجديدة في ميسون، وهي دار رعاية مسنين متعددة المستويات تبلغ تكلفتها 25 مليون دولار وتتكون من 60 سريراً للمقيمين، والتي افتتحها رئيس الوزراء السابق وعضو البرلمان عن كوك سكوت موريسون في أكتوبر من العام الماضي.
يتألف التصميم المبتكر من ست وحدات سكنية، كل منها يضم 10 مقيمين، لتحقيق أقصى قدر من الرعاية وتوفير بيئة شبيهة بالمنزل.
قال بيرد: “ما يميز وجود رئيس الوزراء ووزير رعاية المسنين هنا هو أنهم قالوا للعاملين في مجال الرعاية والممرضات هنا اليوم ولأولئك في جميع أنحاء القطاع أنك مهم».
وقال: «نحن نقدر لك كل ما تفعله وهو شيء نفخر به للغاية».
قالت السيدة ويلز: « حياتها ستتغير بسبب زيادة الرواتب بمقدار 7000 دولار في السنة للعاملين في مجال الرعاية و 10 آلاف دولار للممرضات».
“يقوم العاملون في مجال رعاية المسنين وممرضات رعاية المسنين ببعض أهم الأعمال في البلد لرعاية بعض الأستراليين الأكثر ضعفًا ومساعدة الأستراليين الأكبر سنًا في السن بشكل جيد.
قالت السيدة ويلز إنه كان «توقعًا واضحًا» للحكومة الفيدرالية بأن يوقع جميع مقدمي الخدمة على التعهد ويمرروا كل سنت إلى العمال.