بلغت تكلفة بناء مرافق الحجر الصحي للكوفيد في كوينزلاند وفيكتوريا وغرب أستراليا مئات الملايين من الدولارات وقد أغلقت جميعها أبوابها الآن.

لم تعد مرافق الحجر الصحي المصممة لهذا الغرض في ثلاث ولايات قيد الاستخدام مما يطرح أسئلة حول ما سيحدث لها.
بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من فتح أبوابها  قريبًا.
تم افتتاح المرفق في فبراير واستوعب 2168 شخصًا لأغراض العزل أثناء الوباء.
يأتي ذلك بعد الإعلان عن إغلاق مماثل ل
(QRAC) في حين أن مرفق بولزبروك في غرب أستراليا لم يتم استخدامه بعد على الإطلاق.
كلف بناء تلك المرافق أكثر من مليار دولار.
كم تكلفة هذه المرافق وماذا سيحدث لها الآن؟
وبحسب ما ورد كلف بناء منشأة ميكلهام في فيكتوريا، في ضواحي ملبورن، 580 مليون دولار، بينما أفادت التقارير أن مركز بولزبروك للحجر الصحي في غرب أستراليا، والذي يقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال شرق بيرث، كلف 400 مليون دولار.

في جلسة تقدير الميزانية في يوليو، حدد نائب رئيس الوزراء في كوينزلاند ستيفن مايلز التكاليف المتوقعة لمنشأة كوينزلاند ويلكامب، التي تقع خارج توومبا، على بعد حوالي 130 كم غرب بريسبان، بأكثر من 220 مليون دولار.

وقد توقف ذلك المرفق عن استضافة الضيوف في أغسطس.

لا يزال ما سيحدث لتلك المرافق غير واضح، ولكن يبدو الآن أنها غير مستخدمة.
في سبتمبر، قال رئيس حكومة غرب أستراليا مارك ماكجوان إن حكومة الولاية ستضمن صيانة منشأة بولزبروك بأمان والحفاظ عليها في حالة عمل جيدة للأشهر الـ 12 المقبلة قبل نقل تشغيلها إلى الكومنولث.
وفقًا لبيان صادر عن حكومة ولاية فيكتوريا، يمكن النظر في الاستخدامات المحتملة الأخرى لمنشأة ميكلهام قبل بضعة أشهر من الموعد المحدد، بما في ذلك الإقامة في حالات الطوارئ قبل الصيف.
وقالت الحكومة إن المركز لا يزال «رصيدًا مهمًا» إذا احتاجت فيكتوريا مرة أخرى إلى مرافق الحجر الصحي المناسبة للحفاظ على سكان فيكتوريا في مأمن من الأمراض التي تنتقل بسرعة.
وبالمثل، تقول حكومة كوينزلاند إن QRAC قد تم وضعه في الرعاية والصيانة ولكنه سيظل متاحًا في حالة تغيير إعدادات الاستجابة للوباء وسيتم البحث في الاستخدامات البديلة للمنشأة.