جوسلين شربل بدوي

لكم لبنانكم، المنهار و المنهوب، الذي أحبطتم شبابه وهجرتموه، ووضعتموه في قائمة أفقر بلدان العالم.  و لنا لبناننا، الأمل والمستقبل و النجاح الذي تصدر العالمية و هو مثال لشبابه الصامد و المناضل  و عبرة لنجاحاته  الساطعة وإنجازاته الباهرة. هذه هي الصورة الحقيقية للبناننا  الأبي ولن نسمح لهؤلاء الطغاة ان يشوهوا صورته الجميلة.

لبناننا اليوم جميل و مبتهج  و لو ليوم واحد، لبناننا ممثل بفرقة مياس اللبنانية التي أبهرت العالم بإبداعها، و أعادت صورة لبنان المتألق الجميل الى العالمية. لذا بعد فوزها الساحق بلقب «أميركاس غوت تالنت» أعادت الى اللبنانيين فسحة من الأمل و نفحة من التفاؤل و ذرة من الفرح. كما أضاءت  شمعة في نفق اللبنانيين المظلم.

ألف مبروك لمؤسس و مدرب الفرقة نديم شرفان ولباقة الراقصات الجميلات و الموهوبات. لقد أبدعتم  و رفعتم اسم لبنان عالياً  في العالم ورفعتم أرزتنا الى العلالي. كما أظهرتم وجه لبنان المشرق  الحضاري .

ثلاث سنوات مضت على لبنان الجريح، وعلى شعبه المذلول والمقهور. فايها الحكام المجرمون ماذا فعلتم بلبناننا؟؟
ثلاثون سنة مضت ولبنان يستنزف، سنة بعد سنة، بسبب سوء الادارة والفساد والنهب . فأيها السياسيون الفاسدون  ماذا فعلتم بلبناننا؟؟
مئة عام مضت و الآن نسمع صدى صوت جبران خليل جبران الصّارخ في برّيّة فسادكم وكذبكم و احتيالكم “ لكم لبنانكم و لي لبناني”
، فأيها المسؤولون والسياسيون والحكام و لصوص المصارف ماذا فعلتم بلبناننا ؟؟

“لكم لبنانكم ولي لبناني”
عبارة تعبّر عن كلّ الأسى الّذي حمله الأديب و الفيلسوف جبران خليل جبران في نفسه تجاه من شوه

صورة لبنان في عصره. فيفصل لبنانهم المستعبد لمصالحهم وطموحاتهم الانانية و الهدامة وبين لبنانه الحرّ المضمّخ بعرق الفلاحين وتعب شعبه و نجاح شبابه. فالتاريخ يعيد نفسه ما دمنا نعيد العبارة ذاتها.

لكم لبنانكم مغارة اللّصوص ومسكن الوحوش حيث الانسانبة و الرحمة مفقودتان. هكذا أنتم أردتم الفناء لأنفسكم في ظلمة الزّمان . ولنا لبناننا، لبنان جبران خليل جبران، بلد الارز و العلم والثقافة والحضارة. لبنان المجد والكرامة والعنفوان .

لكم لبنانكم، ساحة صراعات طائفيّة ومذهبيّة وحزبيّة، وتحالفات سياسيّة مقيتة شوّهت جمال لبنان و دمرت صورته. ولنا لبناننا بلد الابداع والجمال و الفن الراقي ، لبنان قصة التحدي والإصرار في الحياة والنجاح وسط تحديات الاغتراب الكثيرة.

لكم لبنانكم ، مغارة علي بابا التي تقاستموها حصصاً كل على قياسه،  ووزعتموها جوائز ترضية مقابل تنازلات مصيرية سيادية للوطن . ولنا لبناننا، قلعة شباب المستقبل هم الذين يغادرون لبنان وليس لهم سوى حماسة و طموح في قلوبهم، وعزم في سواعدهم، ويعودون إليه وخيرات الأرض في أكُفِّهم وأكاليل الغار على رؤوسهم .
.
لكم لبنانكم، لعنة في مزبلة التاريخ. و لنا لبناننا، قلب الله في العالم ونخشع أمامه وننحني لنرتفع مع أرزه إلى موطن الكمال، موطن الجمال الأسمى، قلب الله.