استمرت طلبات الإجلاء في جميع أنحاء الولاية في الارتفاع، حيث أمرت خدمة الطوارئ السكان في 102 موقعاً عبر سيدني الكبرى بمغادرة منازلهم مع استمرار حالة الطوارئ الناجمة عن الفيضانات.
في المجموع، هناك أكثر من 60000 شخص يخضعون حالياً لأوامر الإخلاء.
يوجد حالياً 55 تحذيراً آخر بشأن الإخلاء قيد التنفيذ حالياً عبر نيو ساوث ويلز حيث تضخم الأنهار والتجمعات المائية بعد هطول أمطار غزيرة، بما في ذلك تلك الموجودة في جنوب غرب سيدني وساحل هانتر وإيلاوارا.
في الوقت نفسه استجابت أطقم الطوارئ لـ 475 طلباً للمساعدة، بما في ذلك 64 عملية إنقاذ من الفيضانات.
في ليفربول، أصدرت خدمة الطوارئ لقطات لعملية إنقاذ لسيارات محاصرة في مياه الفيضانات ليلة الأربعاء.
كما تم إطلاق طوافات أمان في المجاري المائية التي غمرتها المياه.
يحذر مكتب الأرصاد الجوية من أنه على الرغم من انخفاض معدلات هطول الأمطار بشكل عام، إلا أن هطول الأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى فيضانات مفاجئة لا تزال ممكنة في المناطق: إيلاوارا ، بلو ماونتنز، سيدني متروبوليتان وأجزاء من هنتر بما في ذلك الساحل الأوسط.
من المحتمل استمرار هطول أمطار غزيرة على منطقتي سيدني متروبوليتان وإيلاوارا خلال الأيام القادمة، مع توقع أن ارتفاع منسوب المياه في مناطق مثل خليج جيرفيس ووادي كانغارو إلى 100 ملم.
لا يزال هناك تحذير من هبوب عاصفة سارية في شمال ميتروبوليتان والهامش الساحلي الجنوبي هانتر، مع ذروة هبوب تصل إلى 90 كم؛ وتحذير قوي من ركوب الأمواج للمناطق الساحلية في سيدني وإيلاوارا والساحل الأوسط ومناطق هنتر.