أنطوان القزي
تسببت الفيضانات المدمرة في نيو ساوث ويلز وكوينزلاند في إصابة أستراليا بالصدمة ، لكن الاستراليين الأسخياء استجابوا بالطريقة الوحيدة التي يعرفونها عبر جمع ملايين الدولارات للضحايا.
فقد تأثرت أكثر من 40.000 أسرة وفقد 20 شخصًا حياتهم في جنوب شرق كوينزلاند وشمال نيو ساوث ويلز.
و تواجه آلاف العائلات كفاحًا يائسًا لتقف على أقدامها مرة أخرى حيث جرفت الفيضانات ذكريات حياتهم ودمرت المنازل ودمرت الأعمال
الجالية العربية كعادتها ، لم تتأخر في المساهمة في المساعدة.
ورأينا نائب رئيس بادية كانتربري – بانكستاون بلال حايك ( الصورة الاولى) ومعه الناشط غاندي سنديان عن ( لايت هاوس كومينيتي سيبّورت) يتوجهان يوم السبت الماضي الى ليسمور ومعهما ثلاثة آلاف وجبة سريعة مطبوخة وعدد من علب الحليب و9 بلطات من اللحوم وسلّماها الى مركز الأنقاذ لتوزيعها.
وكان وزير الظل في الولاية جهاد ديب توجّه مطلع الأسبوع الماضي الى ليسمور( الصورة 2) وعاين الخسائر وواسى المواطنين ووقف على حاجاتهم .
من جهته، دعا عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني الى حفل تبرّع لضحايا الفيضانات المكان والتاريخ في الصورة 3.
واتحدت الأقنية التلفزيونية
( 7- 9- 10) يوم الأحد لفترة خمس ساعات لجمع التبرعات لمتضرري الفيضانات وجمعت 25 مليون دولار محطمة الرقم القياسي السابق 20 مليون دولار.
وتوجهت جمعيات وأفراد من الجالية العربية من الذين صُدموا بالصور القادمة من كوينزلاند شمال ونيو ساوث ويلز خلال الأيام العشرة الماضية ، حيث فقدت العائلات أحباءها ومنازلها ، وسكان عاجزون يلجأون إلى الأسطح ، وغرق المركبات في مياه الفيضانات ، وتسابق الحيوانات بحثًا عن مأوى كذلك ظهرت الشركات الأسترالية من خلال التعهد بالتبرع بمئات الآلاف من الدولارات لكل منها.
جاء اثنان من أكبر تبرعات الحملة من الملياردير أندرو «تويغي» فورست الذي تبرع بمليون دولار من خلال مؤسسة مينديرو ، وجون وليندا فان ليشوت ، مؤسسا سلسلة متاجر سوبر آي مارت للأثاث.
كما قدم المغنون عروضهم من ملعب رود لافر أرينا في ملبورن ، ومركز بريزبن للمؤتمرات واستوديوهات القناة التاسعة في سيدني.
لا يزال بالامكان التبرع علي رقم حساب مخصص للفيضانات وستتم مساعدة كل بيت متضرر بمباغ 20 الف دولار، كما ستمنح الحكومة الفيدرالية 500 دولار لكل شخص.