[slideshow_deploy id=’19675′]

الوزير عجاقة يفتتح معرض كنز الى الأبد للفنانة مارسيل منصور ..

 

شقيقتي الفنانة التشكيلية مارسيل منصور تجمع بين الموهبة الفنية والموهبة الادبية.. لها في مشوارها الفني رصيد كبير من الاعمال الرائعة.. فتحت فيها آفاقاً رحبة في تأثيرها على المجتمع.. سواء بالريشة السحرية في لوحات مرسومة بطريقة حرفية متقنة.. او بالقلم السيّال في السير الذاتية للشخصيات المتميزة..

فقد افتتح معرضها الاخير «كنز الى الأبد» وزير  التعددية الحضارية جون عجاقة برعاية السفير الفلسطيني لدى كانبيرا الدكتور عزت عبد الهادي  وبحضور شخصيات رسمية استرالية من بينهم اب البرلمان الفيدرالي فيليب رادوك ووزيرة الخزانة في الولاية غلاديس بيرجيكليان وحشد كبير من فعاليات الجالية العربية.

ضمّ المعرض 30 لوحة لشخصيات بارزة في المجتمع الاسترالي حققت الانجازات رغم كل الصعاب وساهمت بشكل فعال فيه. وعرّف الحفل ماتيو منصور بكل كفاءة وحضور اعلامي.

وقال الوزير عجاقة ان صورة واحدة احياناً تساوي الف كلمة وانه احد اولئك الذين هاجروا الى استراليا من اجل حياة افضل لأبنائهم والجميع يعيشون فيها بتناغم وتفاهم وهو يقدّر قيمة اعمال مارسيل الفنية.

وتحدثت الوزيرة بيرجيكليان وقالت: «ان مارسيل تعبّر في فنها عن مدى فخرها لرسم شخصيات بارزة من بينهم طوني عيسى وعجاقة (وهما من اصل لبناني) ينتميان الى امهات فلسطينيات من القدس.. ومن خلال موهبة فنية فائقة وجهد متميز تعزّز مارسيل السلام والعدالة.

والقى السفير عبد الهادي كلمة قال فيها: «ان الفنانة مارسيل تحمل دائماً رسالة عالمية قوية وهامة تدور حول صناعة السلام والعدالة والفكر الصائب والنضال من اجل تحقيق السلام العادل بين اسرائيل وفلسطين اذ لا يمكن للعالم تجاهل فلسطين ولا بد من اقامة دولة فلسطين».

وتحدثت الفنانة المعروفة باميلا غريفيث فأعربت عن تقديرها للعمل التاريخي الذي قامت به مارسيل ومدى الصعوبة البالغة في انتاج مثل هذا العمل.. وقالت: «ان مارسيل مواطنة موهوبة شجاعة تتمتع بشخصية الأم الحقيقية وكونها مهاجرة مكافحة انعكس ذلك على لوحاتها».

واجرت المذيعة المتألقة في اس بي اس هبه قصوعه لقاءً حيا على المنصة تم تصويره على الفيديو مباشرة مع مارسيل اظهرت فيه الاسباب التي دفعتها الى انتاج هذا العمل الفني الذي يرسخ المفهوم الحقيقي للتعددية الحضارية والتعايش في محبة وتسامح وتناغم وسلام.

وفي الختام قدم السفير عبد الهادي من الرئيس الفلسطيني محمود عباس درع الريادة في العمل الفني المتواصل تكريماً للفنانة مارسيل منصور ودعمها للقضية الفلسطينية.