بقلم هاني الترك OAM

تجتاح سيدني موجه من الصقيع البارد جداً.. والناس في اشد الحاجة الى الدفء.. فما بالك بالمشردين الذين ينامون في العراء يلتحفون الأرض ويتغطون بالسماء؟ ينام بعض هؤلاء المشردين من النساء والرجال في منتزه بلمور بارك.. ومن باب الانسانية والتعاطف مع المشردين الذين يعانون من قسوة الحياة قام المدرس عادل احمد مع بعض الطلبة من مدرسة ليفربول الثانوية للصبيان ومن بينهم ماتيو بيبين وبلال طالب بتوزيع البطانيات والمعاطف على المشردين.. وقدموا لهم اللحوم المشوية.. ويبلغ عددهم حوالي 50 مشرداً.. يقيمون في منتزه بلمور لعدم وجود مأوى لهم.
وقال احمد انه يشكر كل الذين قدموا المعاطف والبطانيات والاطعمة لتوزيعها على المشردين في المنتزه.. وكل عام تقوم المدرسة بالمساعدة الانسانية ذاتها.
وفي منطقة باراماتا قام 300 شخص من راكبي الدراجات النارية بتوزيع البطانيات بعد ان تم جمعها من النادي المسيحي لركوب الدراجات النارية.. الذي يقوم منذ 20 عاماً بتوزيع البطانيات على المشردين.. فقد ضم الاسبوع نشاطات جمع البطانيات وتوزيعها مع الاطعمة الساخنة من الكنيسة والجمعيات الخيرية والحكومية.
وفي قاعة بلدية باراماتا تم تقديم الوجبات الغذائية وتصفيف الشعر وفحص الاسنان والصحة والحصول على الملابس والالعاب والكتب كلها مجاناً.. وذلك من منطلق المساعدة الانسانية: فإني احبك انساناً يمسح جرح الانسان.