أفادت آخر المعلومات أن الأمهات اللواتي ينلن إجازات ولادة مدفوعة ينتج عنها أولادا بصحّة جيدة وينالون الرضاعة الطويلة الأمد. تربط فرصة/ إجازة  الوالدة مع إعطاء الطعوم المطلوبة للطفل ومع تخفيف الإصابات بالأمراض مثل: الـ Asthma   و Bronchiolitis . هذا ما أعلنته الدراسات التي قامت بها جامعة Southern  Queensland  وأشارت الدكتورة رشيدة غنام الى أن إجازة مدفوعة لأسبوع واحد لها العديد من المنافع للأطفال.
نُشرت الدراسة التي شارك فيها 1500 طفل ، في  Economic  Analysis  and Policy  Journal  وهي الدراسة الأولى من نوعها والتي تبحث عن تأثير الفرص والإجازات على صحّة الأطفال.
وتحدثت إحدى الأمهات عبر ( online)  وضمن السيدات العاملات فقالت: إن الفرصة / الإجازة الأهلية مهمة جدا للأمهات اللواتي  يبتعدن عن أجواء العمل للتفرغ الى دورهن الجديد في تربية الأطفال. وأشارت الى أن بعض إجازات الولادة  ليست دائما إيجابية وقد تتعرض الى نقص في المساعدة  والإتصالات من قبل أرباب العمل ، وهذا يشدهن الى الشعور بالوحدة وصعوبة العودة الى العمل.
حالف السيدة كيلي أوغستوس ( 31 سنة) الحظ  فنالت إجازة لمدة 12 شهرا للإهتمام بولدها أوليفر ( سنتين ) وعادت الى عملها بدوام جزئي حسب حاجتها. وأنهت السيدة كيلي حديثها بالقول:  يتمتع أوليفر اليوم بالصحة وهو من الأطفال السعداء وهذا بفضل الإجازة الطويلة التي نلتها للإهتمام به… والحمد لله  نجحت هذه العطلة ورزقت بطفل رائع .