القت جو هالين نائبة الدائرة الانتخابية سمرهيل خطاباً في مؤتمر حزب العمال في الولاية طالبت فيه حظر استعمال الكلاب الشامة وفحص المخدرات غير القانونية وقت اجراء  المهرجانات الموسيقية للتأكيد على سلامة الشباب من المخدرات.
واضافت هالين ان مشكلة تعاطي المخدرات لن تحل في مهرجانات الموسيقى ولذلك يجب عدم تجريم تملك المخدرات وعدم وضع المدمنين على المخدرات في سيارات الشرطة ولكن علاجهم الصحي.
وطالبت هالين وهي رئيسة بلدية لماركفيل حزب العمال بأن يكون في الطليعة كما كان في الماضي واصدار قانون فحص تعاطي المخدرات في المهرجانات.
وقدمت هالين مشروع قانون اعاقة لجنة برلمانية لمراجعة استعمال الكلاب الشاقة وفحص المتعاطين للمخدرات وقت المهرجانات الموسيقية ولكن هُزم المشروع بعد التصويت ضده من جناح اليمين.
وقالت هالين انها لا تعتزم تقديم المشروع الى مجلس حزب العمال اذ ان هذا هو رأيها الخاص ويعكش رأي الناخبين في منطقتها الانتخابية.
غير ان نائب رئيس الحكومة تروي غرانت فال ان اقتراح هالين سوف يشجع التجارة بالمخدرات غير القانونية وحكومة مايك بيرد تكافح التعامل بالمخدرات التي تدمر العائلات والشباب.
واضاف غرانت انه يمكن فحص بعض المخدرات غير القانونية لأنه يمكن استعمال مواد كيمائية لا تظهر استعمال المخدرات غير القانونية.