matar2

يزور استراليا حالياً رجل الاعمال عماد مطر بدعوة من جمعية ابناء المنية وضواحيها الخيرية في سيدني ويتفقد مطر خلال هذه الزيارة ابناء المنية والاصدقاء ويطلع على احوالهم خاصة وان لهم علاقة وثيقة مع المنية في الوطن الام.
عن انطباعه الاول وخاصة انه يزور استراليا لأول مرّة قال مطر:
وجدت في ابناء المنية النخوة والطيبة وحسن الضيافة والاستقبال، واستراليا بلد يستحق كل احترام وتقدير حيث الامن والامان وسيادة القانون وما كنا نسمعه عن استراليا هو كل ايجابي خاصة لما قدّمته للمهاجرين والمغتربين اللبنانيين.
وعن رأيه في علاقة المنية المهاجرة بالمنية المقيمة يقول مطر: هناك جسر تواصل دائم بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، وبالنسبة الى اوستراليا، بفضل الاخوة الناشطين هناك تواصل دائم على كل المستويات ليس بالزيارات وحسب بل بالدعم الخاص عبر العائلات او بدعم المشاريع العامة في المنية، واريد ان اشكر ابناء المنية الذين ما زالوا يحتفظون بشعور المحبة والتعلق بأرضهم وكأنهم مقيمون فيها».

– كونك رجل اعمال تعمل في قطاع البناء كيف ترى الحركة العمرانية اليوم في منطقة المنية وضواحيها؟
الحركة العمرانية اليوم لا شك متأثرة بالوضع الحالي السائد في البلد وبالوضع الاقتصادي خاصة تدني العملات الاجنبية امام الدولار الاميركي الامر الذي اثر سلباً على الاسواق، والطلب على شراء الشقق متواصل لأن ابناء عكار يفضلون الشراء في المنية لأنها اصبحت المدينة الثانية بعد طرابلس، أمّا من حيث الاغتراب فهناك تراجع في الطلب بسبب تدني العملات امام الدولار كما ذكرنا.
– شركة عماد مطر للبناء اين توجد مشاريعها اليوم؟
لدينا حالياً مشاريع في المنية والضنية وطرابلس، والآن سنبدأ بمشروع في منطقة النخلة في الكورة، وهو عبار عن خمسة ابنية تتوزع بين ست وتسع شقق.
– متى تأسست الشركة؟
تأسست الشركة سنة 2009 وانطلقت من المنية عبر مشروع يتألف من ستة ابنية.
– كم شقة تباع في منطقة المنية سنوياً؟
يباع تقريباً كل نحو 1500 وحدة سكنية في المنية موزعة على عشرين مؤسسة وشخص.
– ماذا عن اسعار الشقق؟
افضل سعر للبناء هو سعر المنية قياساً على عكار وطرابلس والكورة ونحن نوفر السعر الافضل ليكون هناك اقبال على المنطقة واعتقد اننا نجحنا في ذلك.
والنسبة الأكبر من المشترين هي من منطقة عكار.
– هل ستطلع في استراليا على فرص انشاء مشاريع؟
من الطبيعي ان اطلع على وضع استراليا واكوّن فكرة عنها واذا رأيت ما يناسب لافتتاح عمل هنا ربّما ابدأ بذلك ولكن الآن ما زلت في طور الاطلاع على ذلك.
– ماذا تقول لأبناء المنية والجالية؟
اوجّه تحية شكر وتقدير لابناء المنية خاصة وابناء الجالية اللبنانية خاصة لوقوفهم الدائم الى جانب ابناء وطنهم وادعوهم جميعاً للمساهمة في انماء وتطوير بلداتهم وقراهم لأنهم سند لوطنهم الأم.