تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

200 قتيل خلال يوم من القصف في سورية

قتل 184 شخصاً خلال 24 ساعة من الغارات التي شنتها مقاتلات النظام السوري ومروحياته على مدينة حلب وريفها شمال البلاد ومناطق اخرى، ذلك في احد اعنف ايام القصف منذ بداية العام الحالي.

وقال «المرصد السوري لحقوق الانسان» انه «ارتفع إلى 184 عدد الذين استشهدوا وقضوا، خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء قصف جوي لطائرات النظام الحربية والمروحية على عدة مناطق في محافظات سورية، موضحاً انه «وثق استشهاد 128 رجلاً، و7 أطفال و6 مواطنات، إضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجروح مختلفة، في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة وقصف لطائرات النظام الحربية بالصواريخ على مناطق في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي وحيي الفردوس والشعار بمدينة حلب ومدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وقرية حطلة بريف دير الزور الشرقي، وأطراف منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية في ريف دمشق، ومناطق في حي الحجر الأسود بجنوب العاصمة، وقريتي بليون وجوزف بجبل الزاوية في ريف إدلب، وقرية الزعفرانة بريف حمص وبلدة صيدا بريف درعا».

وأفاد «المرصد» عن تجدد الغارات على أحياء واقعة تحت سيطرة المعارضة في شرق حلب، وعلى مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في ريف حلب حيث قتل ثلاثة مواطنين.

وكانت الغارات استهدفت السبت سوقاً شعبية مكتظة خلال ساعات الذروة في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» حيث قتل 59 شخصاً. كما قتل 12 شخصاً في حي الشعار الواقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة، بينهم ثلاثة أطفال.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn