الفنان عاطف بدرية يحيي ورشة عمل تدريبية للنقر على الطبلة

كتبت زينة عيسى:
دخل الفنان السوري الاصل عاطف بدرية عالم الايقاع والفن في سن مبكرة جدا وكان عمره لا يتجاوز الخمس سنوات عندما بدأ بالنقر على الطبلة، وسرعان ما اصبحت هذه الآلة شغفه الوحيد مما حدا به الى تطوير موهبته  ثمّ الى احترافه فن النقر والابداع في سن الخامسة عشرة. شارك  بدرية في العديد من المناسبات في سوريا والعديد من البلدان العربية الى جانب كبار الفنانين وهو يفتخر بمشاركة اهم العازفين على المسرح ومنهم المؤلفان هادي بقدونس و صبحي جارور.

وفي حديث مع ضابط الايقاع، أوضح بدرية «ان آلات الايقاع هي الركيزة الاساسية والضابط الزمني للقطعة الموسيقية، وبالرغم من ان نوتة الإيقاع بسيطة لكن احترافها يتطلب جهدا ومثابرة من أجل إيصال شعور واحساس العازف الى جمهوره،  اما الاداء الجيد فينطوي على مقدرة العازف التقنية والروحية معأً».

ويتميز بدرية باستخدام التكنيك والزخرفة المتناغمة مع الايقاع.

انتقل بدرية الى الاقامة في استراليا منذ اربع سنوات، وطبعا  واجه ككل فنان عربي مغترب صعوبات فنية كبيرة في المهجر، خاصة عندما يقطن في بلد غربي تختلف الموسيقى فيه عن النمط الشرقي، فمجال العمل يضيق ونوعية العمل المتوفرة في السوق غالباً ما تفتقر الى التقنية والاحتراف.

وبالرغم من هذا التحدي قرر بدرية ان يعطي دروساً في النقر على الطبلة بشكل اسبوعي لمحبي الايقاع الشرقي. ولاقت هذه الدروس اقبالاً لافتاً مما ادى الى تكرارها والقيام بدورات مستمرة.
واشار بدرية الى ان معظم طلابه هم من الاجانب وعشاق اللون الشرقي وهو يشجعهم على التمرين المستمر من اجل تحقيق نتائج جيدة.

وعلى ضوء هذا النجاح سيقوم بدرية بورشة عمل تدريبية للعزف على الطبلة  Workshop تختص بتعليم الطلاب كيفية دمج ايقاعين بنفس الوقت مع التركيز على كيفية العودة الى الايقاع الرئيسي مع التكنيك، اضافة الى تعريف الطلاب على بعض ايقاعات الموشحات وستكون هذه الورشة يوم الاحد المقبل في 23 من شهر ابريل / نيسان عند الساعة العاشرة والنصف صباحا لمدة 3 ساعات.
العنوان:
Ameras Palace Belly Dance Boutique.
2/ 314-316 Marrickville Rd, Marrickville

وتجدر االإشارة الى ان بدرية خبير في ضبط دوزنة الآلات الايقاعية. وهو يعطي ايضا دروساً خاصة للاطفال والراشدين بمختلف الدرجات والمستويات من المبتدئين الى المحترفين.

تبدأ الدورة المقبلة للدروس الاسبوعية في Redfern Community Centre  يوم الثلاثاء في الثاني من شهر مايو / ايار . اما ورشة العمل التدريبية Workshop فهي يوم الاحد في 23 ابريل.

للاستفسار او التسجيل الرجاء  ارسال الايمايل الى  macamgroupinfo@gmail.com او الاتصال على الرقم 0415858440