أعلن وزير التعددية الثقافية راي ويليامز عن تمويل بقيمة 170000 دولار لما يزيد على 30 مشروعًا مجتمعيًا ستعود بالفائدة على الجاليات المتعدّدة ثقافيًا في نيو ساوث ويلز.

تقدّم منَح الدعم تمويلاً لغاية 10000 دولار للمشاريع التي تقيم شبكات عبر ثقافية قوية تستهدف الشباب وتشجّع مشاركة الوافدين حديثًا والمهاجرين.

وهنّأ السيد ويليامز المنظمات الفائزة التي قدّمت مشاريع مبتكَرة تعمل على مستوى القاعدة لبناء مجتمعات شمولية في نيو ساوث ويلز.

وقال السيد ويليامز: «نيو ساوث ويلز هي قصة نجاح التعدديّة الثقافية، إذ أننا إحدى الأماكن الأكثر تنوّعًا في العالم، كما أننا أشد أماكن العالم تماسكًا من الناحية الاجتماعية.

«تعتز حكومة نيو ساوث ويلز بتمويل مشاريع رائدة تدعم الشباب والنساء والأطفال المهاجرين وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقات.

«لقد قمنا منذ عام 2015 بدعم 115 مشروعًا فائزًا بواسطة منَح الدعم بقيمة تفوق 900000 دولار.»

وقالت ناتاشا مكلارين-جونز، MLC، إن برنامج «لمّ الشباب عن الشوارع» تلقّى أكثر من 9500 دولار لتنفيذ برنامج لمشاركة الشباب بغية رفع مهارات المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء.

وقالت مكلارين-جونز: «لقد شارك 12 شابًا وشابّة في البحث في موضوع احتياجات اللاجئين في غرب سيدني.

«وسيتيح لهم هذا التمويل الترويج لهذا البحث داخل المجتمع، بما في ذلك استضافة منابر مجتمعية وتنظيم مناسبات.»

وقال الأب كريس رايلي، المدير التنفيذي لمشروع «لمّ الشباب عن الشوارع» ومؤسّسه، إنه مسرور لتلقّي منحة دعم من هيئة نيو ساوث ويلز متعددة الثقافات.

وممّا قاله الأب كريس رايلي: «إن»برنامج حياتك، رأيك» سيمكّن القادة الشباب من رواية قصصهم والقصص القوية الخاصة بمجتمعاتهم المحلية. وسيتم نشر البحث على نطاق واسع للمساعدة على إعلام المنظمات باحتياجات اللاجئين المحليين».

للمزيد من المعلومات عن برنامج منَح هيئة نيو ساوث ويلز متعددة الثقافات، تفضّل بزيارة  http://multicultural.nsw.gov.au/

وسائل الإعلام: هايلي أشبرنر 0429 891 159