أقرت نيكوليت فان وينجغاردن، وهي وكيلة عقارات مخصصة بالتعامل مع نجوم استراليا وبيع العقارات الفاخرة، أنها مذنبة في تهمتي إساءة استخدام ما يزيد على 3٫6 مليون دولار كانت مؤتمنة عليها، حسب ادعادآت مفوضية التجارة الحسنة في نيو ساوث ويلز.

شركة Unique Estate للعقارات انهارت في شباط فبراير 2018، حيث ترك العديد من الزبائن ودائع يملكونها لا تزال مع مكتب العقارات. ومن بين هؤلاء مصممة الأزياء كوليت دينغون، لا تزال تسعى لاستعادة 105 آلاف دولار بعد بيع منزل بمبلغ 2٫1 مليون دولار.

وصرحت كوليت لبرنامج Current Affair أنها لم تحتال من أجل الإثراء بل للحفاظ على مكتبها والحؤول دون انهياره… لحماية الناس من الأذى.

ويدحض هذا الادعاء موظفون سابقون في المكتب إذ ادعوا ان مكتب العقارات لم يسدد أجورهم ولا يزال يحتفظ بعمولتهم، ولم يدفع أموال تقاعدهم ونهاية الخدمة.

ويدعي سايمون بلات الذي يدير مكتب سيدني انه لم يتلقَ عمولته بعد أن باع منزل وعقار مصممة الأزياء كوليت، كما أنه لم يحصل على أجوره وأموال التقاعد التي تزيد على 70 ألف دولار. لكنه عمل جاهداً لاستعادة 34 ألف دولار. الأمر الذي لم يتمكن زملاؤه من تحقيقه.

وقال بعض الموظفين انه بالرغم من الضيقة المالية التي عانوا منها داخل الشركة، لكن صاحبة المكتب فان وينجغاردن تابعت حياة البزخ وقامت برحلات استجمام، وقادت سيارات شركة العقارات Unique Estate تأسست عام 2009 وهي متخصصة ببيع وشراء المنازل الفخمة في منطقة بايرن باي. ومن ضمن زبائنها المشاهير بول هوغان وكريس هامز وورث.

وأعلنت رئيسة مفوضة التجارة العادلة روز ويب أن هذه القضية يجب أن تكون رادعاً لجميع وكلاء العقارات. وأكدت أن مفوضية التجارة العادلة ليس لديها أي تسامح إزاء سوء استخدام الأموال أو أي عملية احتيال في العمل.

ومن المتوقع أن يحكم على فان وينجغاردن مدة عشر سنوات سجن في محكمة نيو ساوث ويلز المحلية.