لفّت أجواء من الحزن والأسى كلّ من أستراليا و انجلترا بعد العثور على اللاعب الصّاعد جوش بيكرجثّة هامدة، الامر الذي تعذّر حضوره مطلقاً في اليوم الأخير من المبارات.
ينعي عالم « الكريكت» بحزن عميق الموت الصّادم للشاب الّلامع « جوش بيكر» البالغ من العمرعشرين عاماً، خلال تواجده في المباراة الاحتياطيّة للكريكت في إنجلترا.
‏كان بيكر يلعب مع فريق ورسيترشاير الثّاني ضدّ سومرست الأسبوع الماضي حيث حصل على ثلاثة ويكات في اليوم الثاّلث, لكنّه لم يظهر في صباح اليوم التّالي وهو اليوم الرّابع والأخير. تمّ البدء بالمباراة التي استؤنفت من دون بيكر, والتي لم تلبث أن توقفت في وقت الغداء بعد العثور عليه ميتًا. وقد تمّ إعلان الوفاة المأساويّة من قبل مسؤولي « وورسترشير», الذين أعربوا بحزن عميق عن هذا الفقدان ووصفوه « بالخسارة الهائلة» و نزل هذا الخبر على مسامعهم كالّصّاعقة.
وقال الرئيس التنفيذي واللاعب السابق في إنجلترا، أشلي جايلز: « نزل خبر وفاة جوش علينا كالصّاعقة وأدى إلى تدميرنا جميعًا , حيث كان جوش أكثر من مجرد زميل لنا؛ إنه كان جزءًا أساسيًا من عائلتنا الكريكيتية, سوف نفتقده كثيرًا جميعًا. صلواتنا القلبيّة والعميقة لأهله وأحبّائه والاصدقاء الذين تركوا جميعاً محطمين من خسارة جوش. وهذا لم يتمّ بعد الكشف عن سبب الوفاة من قبل الفريق.
واضاف أيضاً: كان بيكر،على بُعد أسبوعين فقط من الاحتفال بعيد ميلاده الحادي والعشرين،وكان قد قضى الصيف في أستراليا يلعب لفريق نورثرن ديستريكتس في نيو ساوث ويلز.