قام وفد استرالي ضم وزير الصناعة والابتكار كريستوفر باين، ورئيسة مجلس النواب السابقة براونين بيشوب ومفوض حقوق الانسان تيم ويلسون بزيارة رسمية للضفة الغربية لمناقشة اوضاع الفلسطينيين. غير ان احد الوزراء في الحكومة الفلسطينية علق قائلاً ان للوفد الاسترالي معلومات خاطئة عن القضية الفلسطينية وتنقصه الثقافة.
وكان وزير الصناعة والعلوم والابتكار قد ترأس البعثة الاسترالية والتي شملت ايضاً اعضاء من المجلس التشريعي البريطاني وزار الوفد مدينة القدس طوال يومين في مبادرة حوارية سنوية تضم استراليا وبريطانيا واسرائيل.
وقال ويلسون ان البعثة «استجوبت» رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير التربية حول مجموعة من الامور.
ووصف وزير التربية الفلسطيني الدكتور صبري سيدم الاجتماع انه كان «متفجراً ومليء بالتحديات» وعلق قائلاً: ان البعثة لديها معلومات خاطئة وحقائق مغلوطة… ومن الواضح ان الاعضاء تنقصهم الثقافة الموضوعية وانتهوا دون شك بانطباعات رديئة في نهاية الزيارة.
وعندما سئل الوزير باين عن رأيه بتعليقات الدكتور سيدم اجاب واصفاً اياه بالديبلوماسي القدير غير انه اعترف ان بعض الاعضاء في البعثة كانوا متشددين في طروحاتهم.
وقال سيدم انه رغم الاختلاف في الآراء والمواقف، لكنه يرحب بكل  زيارة يمكنها توضيح الحقائق. واردف قائلاً: كنت اتوقع ان يأتي وزير الابتكار بافكار جديدة مبتكرة، لكنه جاءنا بلائحة من الاعتراضات.