اتفاقيات عمالة رعاية المسنين لدعم مجتمعات المهاجرين

أصبح بمقدور مقدمي خدمات رعاية المسنين استقدام عمالة من الخارج بمهارات متخصصة تدعم كبار السن الأستراليين من خلفيات متنوعة الثقافات.

صرّح وزير الهجرة والمواطنة وشؤون التنوع الثقافي، ديفيد كولمان، بأن هذه الترتيبات الخاصة بالتأشيرات ستسمح لمراكز رعاية المسنين بالاستفادة من ترتيبات تأشيرات خاصة لاستقدام موظفين مهرَة لتلبية احتياجات المسنين في مجتمعاتهم.

وأضاف كولمان “تفتخر أستراليا بتاريخها الطويل من الهجرة. وقد أشارَ مقدمو رعاية المسنين إلى الحاجة إلى موظفي رعاية يجيدون لغتين، حيث أن كبار السن أو الذين يعانون من الخرف قد يعودون إلى لغتهم الأصلية أو يفقدون القدرة على التحدث بلغة ثانية.

“يؤكد هذا الترتيب الخاص بالتأشيرات على التزام الحكومة بدعم مجتمعات المهاجرين والمنظمات التي ترعى كبار السن في أستراليا. وسوف يساعدهم ذلك بشكل كبير على استقطاب الموظفين المناسبين لتقديم خدمات حيوية لرعاية المسنين”.

“ستمكّن اتفاقيات العمل الخاصة بالشركات مقدمي خدمات رعاية المسنين من تقديم خدمات متخصصة تفهم بشكل أفضل الاحتياجات الثقافية للسكان”.

في إطار تقديم خدمات رعاية للمسنين الحيوية للمجتمع الأسترالي، يمكن لمقدمي خدمات رعاية المسنين أن يطلبوا عقد عمل خاص بموجب اتفاقية شركات العمل الخاصة لكفالة عمالة من الخارج لاستصدار تأشيرة نقص العمالة الماهرة المؤقتة (TSS)، أو تأشيرة برنامج كفالة صاحب العمل (ENS).

لن يتم النظر في اتفاقيات العمل إلّا في حالات يثبت فيها عدم توفر مهارات أسترالية لسدّ ﻧﻘﺺ اﻟﻤﻬﺎرات حيث ﻻ ﻳﻤﻜﻦ اﺳﺘﺨﺪام ﺑﺮاﻣﺞ ﺗﺄﺷﻴﺮة اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﻌﻴﺎرﻳﺔ.

تتيح اتفاقية شركات العمل الخاصة لمقدمي خدمات رعاية المسنين استقطاب عمالة أجنبية لم يكن بمقدورهم استقطابها في السابق، حيث أن المهنة المطلوبة ليست في قائمة المهن المؤهلة.

للتواصل الإعلامي: Erica Green ، 0439 791 655

تدابير جديدة لدعم المجتمعات الدينية في أستراليا

طرحت الحكومة الأسترالية تدابير جديدة لمساعدة المؤسسات الدينيةعلى استقطاب المهارات التي تحتاجها.

وستسمح التغييرات المطروحة على اتفاقية عمالة الكهنة للمؤسسات الدينية بكفالة عاملين من الخارج في إطارالمهنة الإضافية تحت مُسمى “مساعدديني”.

وهذا يوسع خيارات كفالة التأشيرات التي كانت تقتصر في السابق على وظيفة “كاهن”.

كما أصبحت الحدود الدُنيا المنطبقة على كفالة مهنة “الكاهن” أكثر مرونة.

في السابق،كان مطلوباً من كفيل “الكاهن” أنيعملفيمكانمحددفيأعلىمنصب. وبموجبالتدابيرالجديدة،يمكنللكفيلالعملفيأيمنصبرفيع.

هناك أكثرمن 23,000 كاهن في أستراليا، حيث من المتوقع أن يزيد هذا العدد على مدى السنوات الثلاث المقبلة. ومن المتوقع أيضاً أن تكون هناك زيادة كبيرة في عدد المساعدين الدينيين الذين يدعمون أعمال المؤسسات الدينية خلال الفترة نفسها.

قال وزيرالهجرة والمواطنة وشؤون التنوع الثقافي ديفيد كولمان إن العديد من المجتمعات متعددة الثقافات والأديان قدعبّرت عن قلقها من تزايد الصعوبات في توفيرمهنيين محليين ذوي مهارات للعمل في المؤسسات الدينية.

وقال السيد كولمان: “ستساعد هذه التدابير الجديدة في معالجة نقص المهارات الدينية في أستراليا”.

وأضاف “إنّ حرية الأديان هي عقيدة أساسية لأمتنا ويجب دعم المؤسسات الدينية في عملهم المهم”.

يجب أنيكون الكفلاء مؤسسات دينية بموجب لوائح الهجرة ويجب أن يقدموا ما يثبت تسجيل هذه المؤسسات في السجل الأسترالي للأعمال والمؤسسات الخيرية. كما يجب أن يفي الكفيل بمتطلباتالأجور ما لم يتم منح امتياز بسبب إعلان الكفيل لعدم القدرة المالية.

يجب على المرشحين تلبية متطلباتا لمهنة المتعلقة بالمؤهلات والمهارات.

ويتعيَّن على الكُفلاء توضيح سبب عدم ملاءمة الوظيفة المرشحة لأي شخص من داخل أستراليا.

ﻳﻤﻜﻦ ﻣﻨﺢ ﺗﺄﺷﻴﺮات ﻧﻘﺺ اﻟﻤﻬﺎراتا ﻟﻤﺆﻗﺘﺔ ﺑﻤﻮﺟﺐ اﺗﻔﺎﻗﻴﺔ اﻟﻌﻤﻞ المعيارية ﻟﻤﺪة ﺗﺼﻞ إﻟﻰ 4 ﺳﻨﻮات.

سيبدأ سريان التدابيرالجديدة من 11 مارس/آذار 2019.

للتواصل الإعلامي: Erica Green ، 0439 791 655