بعد عام على تصريحاتها المهينة للإمارات العربية المتحدة، كشفت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغف عن قرارها بزيارة الإمارات العربية المتحدة مع وفد رياضي. وقالت ريغف المعروفة بمواقفها المتشددة المعادية للشعب الفلسطيني، إنها قررت الانضمام للبعثة الرياضية التي تشمل 11 رياضيا إسرائيليا للمشاركة في مسابقات “غراند سلام” في الإمارات، بعدما وافقت الأخيرة على إعادة علم إسرائيل وبقية رموزها في الحدث الرياضي المذكور وفق طلب اتحاد الجودو العالمي، وبعد تلقيها دعوة لزيارتها بغية توقيع اتفاق. وأعلنت ريغف أنها ستوقع على اتفاق مع اتحاد الجودو خلال زيارتها للإمارات قريبا يقضي باستضافة مسابقة الجودو العالمية في تل أبيب في العام المقبل.

ونقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أمس الاول عن ريغف قولها، إنها ستشارك الوفد الرياضي الإسرائيلي زيارته لأبو ظبي من أجل تشجيعه.

واستذكر أن ماريوس فيزر رئيس الاتحاد العالمي للجودو قد أعلن إلغاء المسابقات التي كانت مقررة أن تجري في الإمارات وتونس بسبب “التمييز ضد البعثة الإسرائيلية”، ونقلها لأماكن أخرى. ونوه موقع “واينت” أن اتحاد الجودو العالمي نجح في تغيير موقف الإمارات بعد ضغوط كبيرة، دون الكشف عن هويتها، مما سيتيح إنشاد النشيد القومي الإسرائيلي، في حال فاز أحد المتنافسين الإسرائيليين في المسابقة.

ونقل الموقع عن اتحاد الجودو العالمي شكره للإمارات على تغيير موقفها والقيام بخطوة كبيرة إلى الأمام نحو “علاقات السلام بين كل دول العالم”.