بقلم هاني الترك OAM

بعد اعتداء إحساس خان على جيرانه مدفوعا بدعوة تنظيم داعش للقيام بعمليات إرهابية على التربة الاسترالية وبعد نداء بولين هانسون بإيقاف هجرة المسليمن لاستراليا أودّ أن أقول كقاعدة أساسية أن المسلمين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع الاسترالي.. ونسبة عددهم 3 ٪ من إجمالي تعداد سكان استراليا.. وليس هناك علاقة بين المسلمين والإرهاب في استراليا.. ولكن قلة من المتطرفين الذي تأثروا بداعش يسيئون للمسلمين والإسلام.. حتى أن المفتي إبراهيم أبو محمد ورئيس اتحاد مجالس الجاليات الإسلامية إقبال باتال أدانا داعش والاعتداء على الأبرياء.
يتلقى خط البلاغ الساخن والبريد الإلكتروني والبريد العادي الفين رسالة شهريا عن الإرهاب تحللها وكالة الاستخبارات آزيو وجهاز الشرطة الفيدرالي تحققان فيها.. وهناك لائحة تتولاها آزيو وجهاز الشرطة بأسماء المتطرفين والذين يقومون بسلوكيات مشبوهة وذلك من خلال البلاغ عنهم معظمهم من قِبَل الجالية الإسلامية.. وهذا يعني أن الجالية الإسلامية تلعب دورا حاسما في مكافحة الإرهاب.. حتى أن الشرطة وآزيو تشجعان العائلة إذا رأت أن أحد أبنائها أصبح متطرفا تبلغ عنه.
تخضع كل البلاغات للدراسة الجدية من أجل جعل استراليا آمنة.. فإن تعاون الجالية مع الاستخبارات والشرطة حاسما في مكافحة الإرهاب.