بعدما اجرى رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل محادثات مع رئيس حكومة الولاية مايك بيرد بشأن مشاريع رئيسية سوف تشهدها الولاية اعلن تيرنبل عن بناء خط سكة حديد للقطارات السريعة يصل بين مركز سيدني التجاري ومطار بادجري كريك المزمع اقامته.
وقال تيرنبل ان الحكومة الفيردالية سوف تلعب دوراً رئيسياً في بناء خط السكة الحديد مع حكومة الولاية والذي يتم افتتاحه عام 2026 وذلك بعد اجراء المحادثات مع مؤسسات الطيران العالمية من اجل استعمالها للمطار بادجري كريك.
وكان رئيس الوزراء السابق طوني آبوت مع وزير الخزانة السابق جو هوكي قد اعلنا عن بناء المطار في مناطق غرب سيدني وسوف يضارع المطار المستوى العالمي.
وقد اعرب المستثمرون في القطاع الخاص عن عزمهم المشاركة في المشروع وسيؤدي الى اختصار مدة السفر في القطار بين مركز سيدني التجاري والمطار الجديد الى 34  دقيقة ويتم تشييد الطرق التي تربط بين المطار الجديد وسيدني.
واضاف  تيرنبل ان المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر البيكر ان مؤسسته لن تستعمل المطار الجديد اذم لم يتم بناء مواصلات سريعة عامة تربطه مع باقي المناطق الرئيسية في سيدني. حتى ولو تأخر تشييده ما بعد عام 2016.
وعلى مستوى الولاية تضع حكومة الولاية قيد الدرس بناء خط سكة حديد مترو يصل بين منطقة ليفربول وبانكستاون وسيدني ومطار بادجري كريك بتكلفة 10 مليارات دولار.
وحالياً يتم تشييد خط مترو شمال غرب سيدني ليربطها بين روزهيل وتشاتسوود وتحت جسر الهاربر والى مركز سيدني التجاري وسوف ينتهي العمل فيه عام 2019.
وفي هذه الاثناء تخطط الحكومة لبناء خط مترو بين سيدنهام ومناطق جنوب غرب سيدني من بينها بانكتساون ينتهي العمل فيه عام 2024.
وتشهد مناطق جنوب غرب سيدني حملة بناء ضخمة لجذب المليارات من الدولارات من اجل خلق فرص عمل جديدة وطلب المزيد من السكان وتشييد البنى التحتية لتلك المناطق.
واطلق مجلس بلدية ليفربول خطة تعرف بـ«اقليم جنوب غرب سيدني» تقدّر بـ 21 مليار دولار للبنى التحتية ومشاريع اعمار ومن بينها مطار بادجري كريك وحرم جامعي جديد لغرب سيدني  و3،5 مليارات  لبناء طرق جديدة واطلاق 4500 هكتار من الاراضي لتتسع للمصالح والمصانع.
وقال رئيس بلدية ليفربول نيد منون انه تم اعتماد 650 مليون دولار للإعمار من اجل تحديث مركز المدينة مما يخفض من مدة السفر للعمل ويقلّل من تكلفة المعيشة ومن ايجار المساكن التي تقع بين مطار سيدني ومطار بادجري كريك. ويتوقع رئيس الحكومة مايك بيرد ان تصبح ليفربول احدى المناطق الرائدة اقتصادياً في البلاد.
وقال بيرد ان نقل متحف باور هاوس من بيرمونت الى باراماتا سوف يجذب مئات الآلاف من الزائرين مما يعزز من الاقتصاد المحلي.
وشن بيرد هجوماً حاداً على الذين يقومون بحملة من اجل منع نقل المتحف الى باراماتا استناداً الى زعمهم ان غرب سيدني لا تستحق المتحف مؤكداً انه سوف يتم نقل المتحف سواء اعترض المحتجون ام ابوا.
واضاف بيرد ان الهدف هو جعل المتحف عظيماً ان نقل المتحف سوف يضاعف من عدد الزوار له الى اكثر من مليون شخص سنوياً ويضم معروضات اكبر.
ولدى متحف الباور هاوس القدرة على استيعاب الثقافة والفنون للجماعات الثقافية والفنية لغرب سيدني. فقد خضعت غرب سيدني لمدة طويلة للتعامل معها كمناطق من الدرجة الثانية وحان الوقت لجعلها مناطق من الدرجة الاولى.
وتفيد ارقام العقارات ان اسعار المنازل في سيدني سوف ترتفع بمعدل 2،2 في المئة خلال العام الراهن وترتفع بصورة ابكر من سبعة مناطق من غرب سيدني بسبب تحسين المواصلات والتعليم والتسهيلات الطبية والبنى التحتية.
وتتربع على قائمة تلك المناطق باراماتا حيث يجرى بناء اماكن سكنية وتجارية تبلغ قيمتها 8 مليارات دولار اضافية الى مليارات من الدولارات تضخ في قطاع البني التحتية فيها وتشمل حرماً جامعياً جديداً لجامعة غرب سيدني.
ويقول الخبراء في العقارات ان اسعار المنازل في باراماتا وهي مركز تجاري ثاني بعد مركز سيدني التجاري سوف تواصل في الارتفاع على مدى السنوات الخمس المقبلة رغم ان الاسعار فيها قد قفزت بمعدل 80 في المئة منذ عام 2012 .
ويبلغ ثمن متوسط المنزل في باراماتا الآن 1،1 مليون دولار بعد ان كان ثمنه العام الماضي 860،000 دولار. وسوف يتم التوسع في مستشفى ويستميد بضخ  900 مليون دولار لاصلاحه مما يخلق 7000 وظيفةجديدة. مع اخذ في عين الاعتبار انه اكبر مستشفى في استراليا ويبلغ متوسط سعر المنزل في ويستميد 1،14 مليون بعد ان كان 900،000 دولار العام الماضي.
وفي المناطق التي من المتوقع ان تشهد ارتفاع الاسعار فيها روز هيل بعد ان ارتفع فيها متوسط سعر المنزل بـ 200،000 دولار خلال العام الماضي بسبب مشروع بناء خط سكة حديد جديد.
وتشير الارقام ايضاً الى ارتفاع اسعار المنازل في اوبيرن بسبب مشاريع البنى التحتية التي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار وقربها من باراماتا.