كتب هاني الترك

اقامت جمعية غزة الاورثوذكسية ندوة ثقافية وطنية استضافت فيها المحاضرة في الجامعات فرح فياض التي تعد رسالة الدكتوراه في جامعة ماكواري عن الهوية الفلسطينية والعمل في الاراضي الفلسطينية المحتلة واستراليا والعالم وهو البحث الاول من نوعه في المجال الاكاديمي.. وقدم الندوة الزميل هاني الترك نيابة عن رئيس الجمعية خضر ضبيط  ومجلس ادارتها .
وحضرت الندوة الاعلامية الفنانة مرسيل منصور والخبير في الشؤون الفلسطينية الاسترالية آدي زنانيري وامين سر حركة فتح في استراليا عبد القادر قرانوح ورئيس النادي الفلسطيني جميل بطشون ورئيس جمعية المهنيين الفلسطينيين عيسى الشويس ومسؤول العلاقات العامة في  ادارة النادي توفيق عوض والاعلامية في 2ME  الهام حافظ ورئيسة جمعية الدعم الفلسطيني العربي سميرة غبار ورئيس الشبكة الوطنية الاسترالية للدفاع عن فلسطين بول تاميل.
والقى آدي زنانيري كلمة اعلن فيها عن استضافة الجالية الفلسطينية لثلاثة نواب مرشحين من احزاب الإئتلاف والعمال والخضر للتحدث مع ابناء الجالية عن سياسة احزابهم نحو القضية الفلسطينية في الانتخابات وذلك يوم السبت بتاريخ 18 حزيران يونيو الحالي في النادي الفلسطيني في 387 Guildford Rd   غيلفورد .
وتحدث جميل بطسون في كلمته باللغة الانكليزية حثّ فيها ابناء الجيل الثاني على الاعتزاز بالشخصية الفلسطينية والكفاح من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وتحدث رئيس الشبكة الوطينة الاسترالية للدفاع عن فلسطين بول تاميل استعرض فيها الموقع الالكتروني www.isupportpalestine@org.auللتصويت عن الانتخابات دعماً للقضية الفلسطينية. واقيم بعد ذلك البرنامج الترفيهي حيث احيا الحفل المطرب الموهوب جبره الترزي في وصلات غنائية رائعة ورقص الجميع على انغامها.
وتقدم ادارة جمعية غزة الاورثوذكسية الشكر لعضو الادارة موسى ابو نصيره الذي قام باعداد وجبات الباربكيو للجميع ولزوجته مها ولبيرتا ضبيط اللتين قامتا بالاشراف على اعمال تلك السهرة الجميلة.