بقلم هاني الترك AOM

رئيسة بلدية سيدني كلوفر مور رفضت منح «امانة خدمة فجر الانزاك» لاحياء ذكرى الانزاك في مارتن بلايس مركز سيدني التجاري 5000 دولار مع ان رصيد المجلس في البنك 574،3 مليون دولار.. ورغم ان البلدية انفقت 14،000 دولار على مشروع فني.. غير ان مور تقول انها تمنح سنوياً احياء ذكرى الانزاك 50،000 دولار وانها تحترم وتقدر يوم الانزاك.
وما يبهج القلب ان مركز الإمام الحسن الاسلامي قد انقذ الموقف وتبرّع بـ 5000 دولار لإقامة عرض ذكرى الانزاك في مارتن بلايس.
وقال الناطق بإسم المركز عباس علي انه محظوظ انه تربى وتعلم في استراليا منذ عام 1974 وكان دائماً يشارك في الاحتفال بالانزاك في المدرسة وهذا واجب على كل مواطن.. فربما يظن البعض ان الجالية الاسلامية لا تشارك في يوم الانزاك ولكنها في الواقع تشارك بشكل كبير ومن المؤسف ان مجلس بلدية سيدني لم يوافق على المنحة.. فطالما نعيش في استراليا التي تساعدنا ونحن جزء من  المجتمع الاسترالي يجب ان نشارك في المناسبات الوطنية فيه.
والحق ان مبادرة مركز الإمام حسن ممتازة وليس بسبب قيمتها المالية ولكن لمزاياها المعنوية والوطنية.. فإن الجالية الاسلامية هي جزء لا يتجزأ من المجتمع الاسترالي .. رغم ان بعض المتطرفين القلائل الذين يسيئون لسمعتها ورغم وسائل الاعلام المتحيزة التي تظهر العنصرية ضد الجالية الاسلامية فنحن جميعاً مواطنون لنا جميع الحقوق والمساواة وعلينا جميع الالتزامات وولاؤنا وانتماؤنا لاستراليا بصرف النظر على الأصل العرقي والدين واللون فنحن جميعاً نحب «أمنا استراليا».