نعت الفنانة نجوى كرم الضحايا الذين سقطوا في انفجار بيروت ووجّهت رسالة صوتية لجميع زعماء لبنان ومسؤوليه في النكبة التي تعيشها بيروت ولبنان بأكمله وفي ظل الكارثة الإنسانية والوطنية جراء الانفجار الذي هزّ مرفأ بيروت التجاري وأدى إلى دمار شامل في وسط العاصمة وضواحيها وأسفر عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى.
وغرّدت كرم على «تويتر» قائلةً: «من قلبي بعزّي أهالي الشهدا اللي ماتوا وبتمنّى الشفاء العاجل لكلّ المصابين بهالإنفجار وهيدي رسالتي لكل السياسيين..».
وفي هذه السطور أبرز ما قالته كرم في رسالتها الصوتية التي نشرتها على «تويتر»: «عنا عنوانين. كأنو ما صار شي. ومبلا صار وكتّر. دبحتونا ودبحتو البلد متل كأنو ما صار شي. طفّيتو أهدافنا وأحلامنا والبكرا تبعنا ومتل كأنو ما صار شي».
وأكملت: «هجّرتوا ولادنا وأدمغتنا ومتل كأنو ما صار شي. وقال شو وبكل وقاحة قال بكرا بيتعوّدوا. يعوّدكن العمى أقلّ شي. مش ملككن نحنا ولا محط تجاربكن وحقل لتحقيق أمنياتكن. ولك لازم ثورة تفوت عبيوتكن تتحسّسكن بيلي عم نحسوا هيدا اذا كان عندكن اساساً فيه احساس يا ولاد الأفاعي».
وتابعت كرم رسالتها: «خليتونا ميتين نحنا واحياء يا بلا وجدان. ولك وين ريحة الطيون والزعتر اللي بدلتوها بريحة جثث ولادنا واهالينا. وبعدكن عم تتقاتلوا عالسلطة. روحوا انقبروا فلوا. صاير ومكتّر…».