بعد مزاحمات طويلة على الموقع الاول، اصبح ميك فولار مفوض شرطة نيو ساوث ويلز خلفاً لاندرو سكيبيوني.
وقد اعلن وزير الشرطة تروي غرانت ورئيسة حكومة الولاية غلاديس بيرجيكليان هذا النبأ صباح الجمعة. وقالت بيرجيكليان انها سعيدة لهذا الاختيار الجيد لمفوض ممتاز للشرطة. واردفت قائلة ان عمق المواهب في الطبقة العليا لشرطة نيو ساوث ويلز وبين من طرحت اسماءهم من خارج القطاع للقيام بالمهام الاول جعل عملية الاختيار شبه مستحيلة.
وتمكن ميك فولار من التفوق على عشرات الاسماء ومن ضمنهم نائبة مفوض الشرطة كاترين بيرن والنائب السابق لمفوض الشرطة نيك كالداس.
وقد صوّتت الحكومة بالاجماع على هذا الاختيار خلال اجتماع عقد صباح الجمعة. وقد تمكن فولار من التقدم في مناصبه كضابط شرطة فيما وصف انه مرحلة جديدة وجيل جديد داخل الشرطة في الولاية.
وتحدث المفوض المنتهية ولايته للمرة الاخيرة شارحاً الصعوبات والمطبات التي واجهها كمسؤول اول عن عمل الشرطة في الولاية.
وذكر سكيبيوني بعض الامور التي كان يرغب باصلاحها وتعديلها لو بقي مفوضاً للشرطة.
ويذكر ان سكيبيوني كان في عمر 49 سنة عندما اصبح مفوضاً للشرطة ولم يكن لديه الخبرة الكاملة للقيام بمهام المفوض، لكنه خلال 29 سنة من الخدمة تمايز عن الآخرين، وحاول الا يلطخ صورته في وسائل الاعلام بعد النزاع الناشب بين كالداس وبيرن.
ويذكر ان فولار اقسم اليمين كشرطي سنة 1987 في منطقة كوغراه عندما كان في عمر 19 سنة. وعمل في المباحث متقدماً مع الوقت في مسؤولياته ليصبح نائب مفوض الشرطة.
في سنة 2014 اختير لقيادة العمليات في سدني واصبح مسؤولاً عن المناسبات الضخمة في المدينة مثل قمة APEC احتفالات نهاية السنة ومهرجانات الماردي غرا.
كما تسلم ايضاً مسؤولية مكافحة العنف المنزلي ووضع خططاً لمعالجة هذه الظاهرة وخفض نسبة الاعتداءات العائلية في الولاية.