ستصبح ميشيل بولوك أول امرأة تقود بنك الاحتياطي الأسترالي ، لتحل محل الرئيس الحالي فيليب لوي بعد أشهر من التكهنات حول مستقبل الحاكم.
يتماشى اختيار السيدة بولوك ، نائبة محافظ البنك المركزي ، مع
لأعراف التي تقضي باختيار الحكومة رئيس البنك من داخل بنك الاحتياطي الأسترالي المستقل.
تشغل السيدة بولوك منصب نائب المحافظ منذ أبريل / نيسان 2022 ، وتعمل في البنك المركزي منذ عام 1985.
قال رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي إن السيدة بولوك هي الشخص المناسب لقيادة بنك الاحتياطي الأسترالي. قال السيد ألبانيزي: «السيدة بولوك مؤهلة بشكل كبير لقيادة هذه المؤسسة الوطنية”.
“ميشيل ستكون مهمة مهمة في وقت مهم مع التحديات التي نواجهها على مستوى العالم”
كما شكر رئيس الوزراء لوي على خدمته.
قال وزير الخزانة ، جيم تشالمرز ، إن السيدة بولوك يمكن أن تخدم البنك المركزي بخبرتها ، مع تقديم منظور جديد.
قال تشالمرز: «لقد فكرت ميشيل بعمق في الكيفية التي نأخذ بها البنك إلى المستقبل”.
“إنها قائدة بارعة ، وزعيمة محترمة للغاية ، وهذا ما نحتاجه في البنك”
وقال أمين الصندوق إن الحكومة تشاورت مع المعارضة بشأن التعيين.
كما أشاد تشالمرز بالسيد لوي.
وقال «نشكر فيل لوي لأكثر من أربعة عقود من التفاني. فيل لوي يتماشى مع احترامنا ، ويتماشى مع امتناننا ، ويذهب بكرامة”.
وستتولى بولوك قيادة البنك في الوقت الذي يخضع فيه لإصلاح شامل لمرة واحدة في جيل واحد ، لكنها ترث أيضًا بنكًا مركزيًا يخضع لتدقيق دقيق ، بعد أن أدت زيادة العشرات من أسعار الفائدة منذ مايو أيار إلى تعرض العديد من العائلات لضغوط.
وقالت السيدة بولوك في بيان: «يشرفني بشدة أن تم تعييني في هذا المنصب المهم. إنه وقت مليء بالتحديات لتولي هذا المنصب ، لكنني سأدعم من قبل فريق تنفيذي قوي ومجالس إدارة”.
“إنني ملتزم بضمان أن البنك الاحتياطي يحقق أهدافه السياسية والتشغيلية لصالح الشعب الأسترالي”.
ستبدأ ولايتها م وكان وزير الخزانة ستيفن كينيدي ووزيرة المالية جيني ويلكينسون من بين كبار المتنافسين الآخرين.
وكان اندلع شجار سياسي عندما أصر زعيم المعارضة بيتر داتون على أن الحاكم الجديد لا يمكن أن يأتي من وزارة الخزانة أو وزارة المالية ، لأن لديهم علاقة راسخة بالفعل مع الحكومة.
واقترح السيد دوتون مرة أخرى أن هذه التعيينات ستكون «ملوثة» بسبب هذا التاريخ ، وقال إن الحاكم لا يمكن أن يكون «في جيب الحكومة”».
في حين أن معظم المحافظين يأتون من داخل بنك الاحتياطي الأسترالي ، تم تعيين أول حاكم له هربرت كومبس والمحافظ السابق بيرني فريزر مباشرة من وزارة الخزانة.
رفض السيد فريزر اقتراح السيد داتون ووصفه بأنه «سخيف» ، وقال إن حكم الحاكم وضميره الاجتماعي أكثر أهمية بكثير.
هذا الصباح ، استهدف رئيس الوزراء وأمين الصندوق السيد دوتون لمحاولته تسييس التعيين على الرغم من استشارة الحكومة مع المعارضة.
قال تشالمرز: «إن هذا يقترب من الحالة المرضية عندما يتعلق الأمر بسلبيته”.
“ولوصف أناس من عيار ستيفن كينيدي وجيني ويلكينسون ، الذين قدموا المشورة لكلا الجانبين في السياسة بطريقة صريحة وجريئة وخالية من العيوب … ليس هذان الشخصان الملوثان”.

رفض السيد فريزر أمس اقتراح السيد داتون ووصفه بأنه «سخيف» ، وقال إن حكم الحاكم وضميره الاجتماعي أكثر أهمية بكثير.
هذا الصباح ، استهدف رئيس الوزراء وأمين الصندوق السيد دوتون لمحاولته تسييس التعيين على الرغم من استشارة الحكومة مع المعارضة.
قال تشالمرز: «إن هذا يقترب من الحالة المرضية عندما يتعلق الأمر بسلبيته”.
“ولوصف أناس من عيار ستيفن كينيدي وجيني ويلكينسون ، الذين قدموا المشورة لكلا الجانبين في السياسة بطريقة صريحة وجريئة وخالية من العيوب … ليس هذان الشخصان الملوثان”.
ستصبح السيدة بولوك ، عندما تبدأ ولايتها التي تبلغ سبع سنوات ، الحاكم التاسع لبنك الاحتياطي الأسترالي.
يأتي تعيينها بعد يوم واحد فقط من إعلان لوي عن تغييرات كبيرة في مجلس الإدارة ، بما في ذلك تقليل عدد المرات التي يجتمع فيها المجلس من 11 إلى ثماني مرات.
كانت تلك توصية من مراجعة مستقلة لبنك الاحتياطي الأسترالي ، والتي دعت أيضًا المحافظ إلى عقد مؤتمر صحفي بعد كل قرار بشأن سعر الفائدة.
كما التزمت الحكومة بتنفيذ توصية المراجعة بتقسيم مجلس الإدارة إلى قسمين ، إلى جانب جلب المزيد من الأشخاص الخارجيين لاتخاذ قرارات الأسعار والإشراف على البنك المركزي.
في ظل هيكل المجلس الجديد ، ستقود بولوك المجلس النقدي الذي سيحدد المعدلات. وأوصت المراجعة بأن يتألف المجلس النقدي من المحافظ ونائب المحافظ وسكرتير وزارة الخزانة وستة أعضاء خارجيين. سيرأس المحافظ هذه اللجنة.
السيدة بولوك ، بصفتها حاكمة ، ستجلس أيضًا في مجلس الإدارة ولكنها لن تترأسه.
وقال السناتور عن حزب الخضر ، نيك مكيم ، إن «إقالة» لوي كانت بمثابة «انتصار للمساءلة». لكنه قال إن الحكومة استبدلت «أحد المطلعين الداخليين في بنك الاحتياطي الأسترالي بآخر» ويخشى أن يؤدي ذلك إلى العمل كالمعتاد في البنك.