ميشال أبو رجيلي العائد من بيروت بعد مشاركته للمرة الثانية عشر في ماراثونها الشهير الذي تنظمه مي الخليل زار كعادته كل سصنة مكاتب التلغراف ليحدثنا عن الجديد في نشاطاته.
أبو رجيلي الحائز حتى الآن على 145 كأساً وميدالية، حلَّ أولاً في الماراثون الأخير في بيروت وطوله 21 كيلو متراً، علماً أنه حلَّ أولاً 14 مرة من أصل 18 مشاركة، وهو يشارك في كل السباقات التي تحصل في لبنان على مدار السنة من تسلق جبال وسباقات طويلة وهو حمل “التلغراف” رفيقته الدائمة إلى القرنة السوداء وهي أعلى قمة في لبنان.
معلوم أن أبو رجيلي سار في إحدى المرات من بحمدون إلى دمشق في رحلة استغرقت 18 ساعة و22 دقيقة قابل في نهايتها السفير اللبناني في العاصمة السورية.
أبو رجيلي الموجود حاليا في استراليا سيعود إلى لبنان في 7 كانون الأول المقبل وعلى روزنامته عشر سباقات بالإضافة إلى الماراثون السنوي في بيروت.
ومن السباقات التي يشارك فيها: عبرين والقلمون والحدث وقرنايل والكنيسة وجزين والخريبة في الشوف ويبلغ طول كل سباق عشرة كيلو مترات.
وتُقام هذه السباقات بدعوة إما من البلديات أو النوادي أو لجان منظمة ويضم طول السباق بين 160 و180 عدّاءً في حين أن العدّائين الذين يشاركون في سباق القلمون يبلغ 400 عدّاء.
وكرّمت الدولة اللبنانية أبو رجيلي حين منحته وزارة الشباب والرياضة درعاً تقديرية لأنه أول لبناني رفع علم لبنان على أعلى قمة في استراليا (مونت كوسيوسكو) في ولاية نيو ساوث ويلز.
“التلغراف” تحيي ميشال أبو رجيلي على مثابرته وطموحه وإصراره حيث كان النجاح رفيقه الدائم وهو صفحة مشرقة في سجل الرياضة اللبنانية النوعية التي تستحق كل اهتمام.