ستخصص حكومة نيو ساوث ويلز مليار دولار اضافية لدعم الاسعاف في الولاية وفقاً للميزانية التي سيعلن عنها هذا الاسبوع. وسيجري اضافة 750 موظفاً في هذا القطاع وتحديث مركز الاتصالات.

وشرح وزير الصحة براد هازارد انه استثمار قياسي في خدمة الاسعاف والطوارئ والأهم في تاريخ الولاية. ونحن نسعى ان تكون هذه الخدمات اكثر سلامة للمواطنين والعاملين في هذا القطاع.

واكد  انه سيجرى توظيف 200 عامل جديد خلال هذا العام. وستخصص 51،3 مليون دولار لتحديث مراكز الاسعاف في الولاية، بيما تنفق 72 مليون دولار على تطوير الآليات والتجهيزات وتحديث البنى التحتية.

ورحب رئيس اتحاد الخدمات الصحية جيرارد هايز بهذا الاعلان، وقال ان رجال الاسعاف سيتمكنون من الحصول على بعض الراحة وسيجري توفير المزيد من السلامة للمسعفين وخدمات افضل للمرضى.

واعلن وزير الظل للصحة وولت سيكورد انها نتيجة عظيمة طال انتظارها، بعد ان مضى اكثر من 8 سنوات من قلة التمويل والنقص في دعم المسعفين.

وقال ان حكومة بريجكليان هي ناجحة في الاعلانات الكبيرة الكاسحة، لكنها تفقد التركيز عند التفاصيل.

على صعيد آخر، من المتوقع ان تحصل خدمات الصحة العقلية على دعم كبير في ميزانيتها هذا العام. وستخصص الحكومة 700 مليون دولار لبناء وحدات جديدة متخصصة في الصحة العقلية للأطفال والمراهقين وللأمهات، بالاضافة الى تحديث  المرافق والمراكز الصحية في الولاية.

وسيتم انفاق 20 مليون دولار في السنة الاولى – ووصف وزير الخزانة دومينيك بيروتية ان هذا التمويل يشكل اضخم استثمار لوحدات خدمة الصحة العقلية، وسيضاف 260 سرير في المستشفيات العقلية لمساعدة من يعانون من اصابات مزمنة.

وستدرس الحكومة خلال هذا العام تحديد المناطق التي تحتاج الى مراكز جديدة للصحة العقلية.