قتل صباح امس رجل وطفلان نتيجة لانفجار كارافان في منطقة ماونت آيزا . وقد جرى استدعاء الشرطة ورجال الاسعاف الى موقع الانفجار في شارع دايتون في شمال غرب مدينة كوينزلاند، حوالي الساعة السابعة من صباح امس.
وضربت الشرطة طوقاً حول مكان الانفجار وعمد السكان الى اخلاء المنازل المجاورة. واعلنت الشرطة ان رجلاً يبلغ من العمر 39 سنة وطفلان (4 و7 سنوات) كانوا داخل الكارافان عند وقوع الانفجار.
وصرح الضابط المحقق راسيل ميللر ان سيارة الكارافان قد دمرت بالكامل وتسببت باضرام النيران  في منازل مجاورة. ويعتقد ان قارورتي غاز تسببتا بالانفجار. وعلم انه سمع دوي الانفجار في جميع انحاء المدينة. وطالب الضابط من المواطنين المقيمين اخلاء منازلهم ريثما يتم اعلان المكان آمناً. وستقوم الشرطة بمؤازرة خبراء الاطفاء بتحديد اسباب الانفجار.
وعلم ان المواطنين في المنطقة هم الآن في حالة الصدمة العنيفة ولا يصدقون ما حدث. واعلن رئيس البلدية طوني ماكغراغي ان السكان اعتادوا على الالتحام والتعاون في مثل هذه الظروف. وتعهد ان تقوم البلدية بمؤازرة السكان بكل ما يلزم للمساعدة في هذه الكارثة. وتقدم بالعزاء ممن تضرروا مباشرة في الحادث.
واعلن نائب المنطقة بوب خطار ان وزيرة الشرطة جوان ميلر قد اتصلت به لتوفير المساعدة . وقال انه على اتصال دائم وتعاون مع الشرطة والحكومة.
وقامت الشرطة بعزل المنطقة بكاملها، فيما لجأت قوات الاطفاء الى السيطرة على الحرائق المشتعلة حول مكان الانفجار.