rifi

دافع القياديون في الجالية الاسلامية عن ضرورة مشاركة الطلبة المسلمين في انشاد النشيد الوطني الاسترالي اذ قال المدير لمدرسة الملك فهد الاسلامية شافير علي ان طلبة المدرسة يشاركون في النشيد الوطني الاسترالي والانزاك ويوم التناغم.
ويأتي تصريح المدير علي بعد ان سمحت المديرة في مدرسة في ملبورن للطلبة المسلمين الشيعة عدم المشاركة في النشيد الوطني بسبب شهر الحزن بمقتل الإمام حسين في كربلاء. وقال الدكتور جمال الريفي ان المديرة في المدرسة قد اخطأت في الترجمة حينما سمحت للطلبة عدم المشاركة في انشاد النشيد الوطني الاسترالية.. ولا يجب استخدام اي عذر بعدم المشاركة في النشيد الوطني الاسترالي.. والنشيد ليس لأي ثقافة وهو لكل الاستراليين ونحن كمسلمين استراليين نشعر بالفخر بالوطنية الاسترالية.
وشنت الصحافة الاسترالية هجوماً حاداً على قرار مديرة المدرسة في ملبورن التي سمحت للطلاب المسلمين الشيعة بعدم المشاركة في النشيد الوطني الاسترالي بسبب احيائهم لذكرى عاشوراء.
وكذلك انتقد وزير الخزانة سكوت موريسون ادارة المدرسة انتقاداً حاداً.
وكان موريسون قد شغل في الماضي منصب وزير الهجرة وهو الذي صمم وطبّق سياسة سيادة الحدود الاسترالية. وقال ان مديرة المدرسة تستحق الجائزة السنوية للمغفلين.