بقلم / هاني الترك oam

في مبادرة هامة والاولى من نوعها قام مجلس الوزراء برئاسة رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان زيارة منطقة كوندل بارك من اجل معرفة الاولويات التي يريدها اعضاء المجتمع في نيو ساوث ويلز من الحكومة لتقديم خدماتها المطلوبة.. ولبى الدعوة من التلغراف الزميلان هاني الترك وسميرة سلامة نيابة عن الجالية العربية حيث تحدثا مع بريجيكليان وبعض الوزراء والنواب.
وكانت اول المتحدثين ويندي ليندساي النائبة المحلية للدائرة الانتخابية إيست هيلز التي تضم منطقة كوندل بارك حيث رحبت بحضور رئيس حكومة نيو ساوث ويلز بريجيكليان وكل الوزراء في حكومتها بالنيابة عن سكان الدائرة التي تمثلها في منطقة كوندل بارك وحضور بعض سكان الدائرة وافراد من مجتمع نيو ساوث ويلز.
وطلبت ليندساي من الحضور التجوّل بين الوزراء والنواب من اجل ايصال مطالب الشعب الى الحكومة.
والقت بريجكليان كلمة مقتضبة رحبت فيها بالحضور وقالت ان زيارة كوندل بارك هي الاولى من سلسلة من الزيارة التي سيقوم بها مجلس الوزراء بين الدوائر الانتخابية للتعرّف على مطالب الشعب لإيصال صوتهم للحكومة وطلبت بريجيكليان من الحضور ايصال صوتهم للحكومة بالتحدث معهم والإعراب عن مشاكلهم.
وتحدث الزميلان الترك وسلامه مع وزير العائلات غاريس وورد والذي قال لهما انه يشعر بالاعتزاز انه تمكّن من تمرير الاسبوع الماضي مشروع قانون في البرلمان يقضي بإقامة مفوضية جديدة لحقوق كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتتمتع المفوضية بالصلاحية للتحقيق في الإساءة والاهمال واستغلال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة واحالتها للشرطة لتجريم المخالفين.
واضاف وورد ان المفوضية سوف تلبي الاحتياجات الضرورية لأكثر فئات الشعب قابلية للاستغلال وان المشروع بعيد عن السياسة ويحظى بتأييد كل الاحزاب السياسية ويساعد في حل مشاكل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حتى تتم معاملتهم باحترام وكرامة سواء في منازلهم او في مؤسسات المجتمع.
وتحدث بعد ذلك الزميلان الترك وسلامه الى وزير التعددية الحضارية جون سيدوتي الذي قال ان آجندا وزارته بالنسبة للتعددية الحضارية هي كبيرة ولكن تركّز في عملها على دمج افراد المجتمع المتعدد الحضارات مع المجتمع من اجل تحقق مطالبهم .. ومن ثم التعامل مع ابناء الجاليات الاثنية من خلفيات متعددة الحضارات مثل الجاليتين العراقية والفلسطينية من اجل تحقيق التناغم والاستقرار من خلال البرنامج المساعدة في الاستقرار في المجتمع الاسترالي.
وتحدث بعد ذلك الزميلان الترك وسلامه مع وزيرة التعليم ساره ميتشل وسألاها عن برنامج المدارس في المناطق النامية من جنوب غرب سيدني وقالت انها قامت بزيارة مدرسة بانانيا العامة وتعرفت على مطالب الطلبة والمدرّسين كجزء من برنامج المدارس الذي تعهدت به الحكومة لمناطق غرب سيدني .. واكدت الوزيرة ان الحكومة تعمل على تحديث وبناء 190 مدرسة ابتدائية وثانوية في انحاء البلاد.
وكان الحديث التالي مع وزيرة الاسكان الاجتماعي بروني تايلور التي قالت ان الدائرة في الاولويات في مجال الاسكان الاجتماعي بناءً على الاولويات في الطلبات .. وذلك مثل بناء منازل وشقق جديدة في منطقة ريفروود .

هذا وتحاول الدائرة ان تخفّض من قائمة الانتظار وفي الحالات الطارئة يمكن ايجاد اماكن اقامة لهم بالتعاون مع دائرة العائلات كجزء من الوزارة التي يترأسها الوزير غاريس وورد.
وكانت مبادرة هامة من الحكومة في التجوّل ومعرفة آراء الشعب لمطالبهم من الحكومة. هذا ووزع الزميل الترك اثناء المناسبة كتاب مؤلفه The Palestinians In Australia حيث تسلمته بريجكليان بكل شغف.