دافع رئيس حكومة غرب أستراليا، مارك ماكغوان، عن قراره بحضور عشاء خاص في قصر أحد كبار مطوري العقارات، حيث شربوا زجاجة نبيذ بقيمة 1000 دولار.
وقال ماكغوان  إن قادة الدول غالباً ما يحضرون الأحداث التي يستضيفها شخصيات بارزة، وأنا لا أرى مشكلة إذا كان هناك بعض النبيذ الذي يتم تقديمه هناك وهو مكلف”.
أقيم عشاء تذوق النبيذ بنفولدز غرانج في قصر بيبرمينت غروف التابع لشركة التطوير العقاري نايجل ساتيرلي.
وقال ماكغوان إنه لم يكن هناك كجامع تبرعات سياسي، وأشار إلى أنه كان عادة ما يخرج أربع أو خمس مرات في الأسبوع لحضور مناسبات مختلفة بصفته رئيساً للحكومة.
وقال «إنها مجرد ممارسة معتادة للأشخاص الذين هم رؤساء وزراء أو رؤساء حكومات أو وزراء أن يخرجوا لتناول العشاء، والذهاب إلى المناسبات، والقيام بمثل هذه الأشياء”.
ذهبت وتناولت العشاء مع مجموعة من رجال الأعمال، بعضهم من المستثمرين البارزين في غرب أستراليا. وأنا أعمل بجد لتشجيع الناس على الاستثمار في غرب أستراليا طوال الوقت “.
وبحسب ما ورد كان من بين الضيوف الآخرين المدير الإداري لشركة الموارد المعدنية كريس إليسون، ورئيس ويست كوست إيجلز، راسل جيبس ​، والرئيس التنفيذي لشركة APM مايك أنغي، ورئيس ويث فيرمرث مايكل تشاني، ورئيس مجلس إدارة منتجعات كراون بيرث، جون فان دير فيلين.
قال ماكغوان إنه كان يفضل البقاء في المنزل.
قال «أفضل أن أكون في المنزل مع زوجتي وأطفالي، لكن هذه ليست الطريقة التي تسير بها حياتي”.
“فأنا أعمل من خلال الخروج وحضور المناسبات ودعوتي لأشياء كثيرة.
“أقوم بالعديد من جمع التبرعات، وأقوم بالعديد من المناسبات العامة.
قامت بعض الولايات الأخرى بمنع التبرعات السياسية من مطوري العقارات بسبب احتمال الفساد، لكن السيد ماكغوان ليس لديه خطط لفعل الشيء نفسه في غرب أستراليا.